رئيس التحرير
عصام كامل

الوادي الجديد تستعد لمهرجان التمور الدولي | صور

جانب من أعمال تجهيزات
جانب من أعمال تجهيزات مهرجان التمور في الوادي الجديد

تستعد محافظة الوادي الجديد لاستضافة مهرجان التمور الدولي الخامس خلال الشهر المقبل، ويشارك في المهرجان عدد كبير من مصنعي ومزارعي التمور على المستوى المحلي والدولي والعربي فيما تتولى شركة فوسفات مصر التابعة لوزارة البترول رعاية المهرجان.

وقال اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد: إنه يجري حاليا استكمال التجهيزات الخاصة بالمعرض الذي يقام بمدينة الخارجة بمنطقة أرض المعارض بحي الأمل، حيث تم تركيب حمامات عمومية جاهزة الفك والتركيب، كما تم الانتهاء من أرضية المعرض وتركيب سور حديدي وتوصيل كافة المرافق اللازمة للظهور بالشكل اللائق والمشرف للمحافظة.

وأضاف أن المهرجان سيتم من خلاله توجيه الدعوات للدول المختلفة المنتجة للتمور، وسوف يتضمن معرضًا وورش عمل ومسابقات ولقاءات لأصحاب المصانع والمستوردين من مختلف دول العالم، ويعد فرصة تسويقية كبيرة للمحافظة، ويشمل محاور مختلفة فى الزراعة والأبحاث ونماذج المنتجات الفلكلورية، ومزارع النخيل وأصناف البلح، والتقنيات المستخدمة في زراعة النخيل والزراعة العضوية، وأفضل عبوات تغليف للتمور.

"فوسفات مصر" تتولى رعاية ملتقى التمور المصرية الأول في الوادى الجديد

وقال: إن الوادي الجديد من أكبر قلاع التمور المصرية على مستوى العالم، وتمتلك أكثر من مليوني نخلة وتصدر كميات كبيرة من الإنتاج لمختلف الدول الآسيوية والأوربية.  

الجريدة الرسمية