رئيس التحرير
عصام كامل

حلم أكل التمر في المنام عند ابن سرين

حلم أكل التمر في
حلم أكل التمر في المنام عند ابن سرين

حلم أكل التمر في المنام| تفسير أكل التمر في المنام عموماً هو رزق وغالباً ما يكون في المال فالتمر في الواقع بركة ورزق، وصحة لآكله وكذلك في الرؤية، فغالباً ما يدل على الرزق من الله عزَّ وجل، ومن رأى أنه يأكل التمر اللذيذ في المنام يأتيه رزق يحتاجه فيسد به حاجاته.

حلم أكل التمر في المنام|فالتمر حلاوة الإيمان كما نقل عن النبي محمد ﷺ، ويقول ابن سيرين في كتابه "منتخب الكلام في تفسير الأحلام" أن أكل التمر في المنام يدل عموماً على الرزق والمال والمدخرات أو قد يدل على قراءة القرآن، وكل ما كان التمر أجود وأحسن كلما دل ذلك على خير أوفر في التعبير، وأكل التمير الجيد في المنام قد يدل على سماع الكلام الجميل.

حلم أكل التمر في المنام|وتفسير أكل البلح في المنام أن الرائي يرزق بمال سرعان ما يصرف، وتفسير أكل الرطب في المنام رزق حلال إن أكله في وقته وإلا فيفسر بمرض، وأكل التمر الجاف في الحلم رزق قليل، وشرب عصير التمر في المنام أيضاً يفسر بالرزق الحلال الخالص، وأكل حلويات التمر في المنام رزق يأتي الرائي يصرف على ما يسر الإنسان.

حلم أكل التمر في المنام|ورؤية أكل التمر مع الحليب في الحلم رزق حلال طيب مبارك فيه، وأكل التمر المالح في الحلم رزق يأتي الرائي دون تعب، أما رؤية أكل تمر فاسد في المنام فكلمة حق يراد بها باطل، ومن رأى أنه يأكل تمراً عليه دود أو فيه آفة يرزق مالاً حلالاً يأتيه من عمل مع شخص ماله حرام، وربما يخالط كلامه في الحق بعض الباطل.

وأكل التمر في الحلم مع ما لا يليق مثل أكل التمر مع القطران فقد يدل على الطلاق بالسر، ووزن التمر في المنام يدل على الغنائم بقدر الكيل، والتمر الكثير والقليل مال على قدره، ويتفق الشيخ النابلسي مع ابن سيرين بتفسير رؤية التمر في الحلم.

ومن رأى أنه يأكل عجينة التمر في الحلم فرزق يأتيه من كلام، كالعمل في التدريس أو البيع ونحوه، أما من رأى أنه يطعم غيره تمراً في المنام سيأتيه معروف عن طريقه، ومن رأى غيره يطعمه التمر في الحلم يأتيه معروف ممن أطعمه.

وأكل التمر على سحور رمضان زيادة في الدين والتقوى وتيسير في الأمور، كما يدل أكل التمر في إفطار رمضان بالحلم على رزق يأتي بعد تأخر، ورؤية مصِّ التمر في الحلم خير يصيبه، وأكل التمر في المنام مع الخبز حاجة تقضى له تعود بالنفع عليه.

الجريدة الرسمية
عاجل