رئيس التحرير
عصام كامل

إقبال كثيف على ركن "الخط العربي" بجناح الأزهر لكتابة الأسماء | صور

ركن الخط العربي
ركن الخط العربي

شهد ركن «الخط العربي» بجناح الأزهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب،  إقبالا كثيفا من الفتيات والشباب، من الجنسيات المختلفة، والذي يحصل فيه كل فرد على اسمه او إسم من يحبه بالخط العربي مجانا.

وعبر  المتواجدون عن إعجابهم بهذه اللافتة الجميلة،  والتي بالنسبة لهم لوحة فنية رغبوا في أن يمتلكوها، ويقدمها الأزهر مجانا.

  وقال أحد القائمين بكتابة الأسماء بالخط العربي، إن هناك إقبالا كبيرا على ركن الخط العربي، منذ أول يوم في معرض الكتاب؛ لكتابة أسمائهم، مضيفاً أنهم يستخدمون أكثر من انواع الخطوط العربية المختلفة في كتابة الأسماء .

وأضاف، أن الأزهر الشريف يهتم كثيرا بالخطوط العربية، وتعليمها للزائرين، من كافة الجوانب، مشيرا إلى أنهم يستخدمون فى الكتابة خط الثلث والرقعة والكيواني.

خطة معرض الكتاب 2020 لاستقبال جمهور عطلة الأسبوع.. تعرف على التفاصيل

ويشارك جناح الأزهر في معرض القاهرة الدولي للكتاب، بالعديد من الدورات التدريبية المجانية لتعليم الخط العربي والرسم، لزوار جناح الأزهر الشريف، وذلك في إطار اهتمام الأزهر الشريف بالفنون بمختلف أنواعها، ومساعدة الزائرين على تحسين الخط العربي، الذى يوجد له العديد من الأنواع.

تمكن ركن الخط العربي بمعرض الكتاب من جذب العديد من رواد المعرض نحو الخط العربي مرة أخرى، وكان أحد أبرز الأماكن التى أقبل عليها الزوار.

وانطلقت الأربعاء الماضي، الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

وتقام  الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر إفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام.

ويضم المعرض 808 أجنحة عرض، و900 دار نشر، بالإضافة إلى 41 مكتبة من سور الأزبكية، كما تحتضن 3502 فعالية ثقافية وفنية متنوعة، ولأول مرة يتم إطلاق تطبيق إلكتروني يساهم في التيسير على الزائرين معرفة أماكن دور النشر، وما تعرضه من الإصدارات بجميع بياناتها، والفعاليات المصاحبة ومواعيدها.  

الجريدة الرسمية