رئيس التحرير
عصام كامل

من هي الفنانة مريم حسين المطرودة من الإمارات بسبب شقيق حسين الجسمي؟

مريم حسين
مريم حسين

تصدرت الفنانة مريم حسين فى الآونة الأخيرة مواقع التواصل الاجتماعى بسبب أزمتها مع شقيق الفنان حسين الجسمي، خاصة بعدما أيدت محكمة الاستئناف في دبي حكم محكمة الجنح الذى يفيد بإبعاد الفنانة المغربية مريم حسين عن الدولة، وتبرئة الإعلامي الإماراتي صالح الجسمي من التهم المسندة إليه، هذا بالإضافة إلى تخفيض العقوبة الخاصة بحبسها من 3 شهور إلى شهر وذلك على خلفية إدانتها بتهمة هتك العرض بالرضا مع أحد مطربى “الراب” فى حفلة موسيقية، وفى هذا السياق نستعرض أبرز المعلومات عن الفنانة مريم حسين بطلة هذه الواقعة.

ولدت الفنانة مريم حسين فى عام 1991، لأم تحمل الجنسية المغربية وأب من العراق،  أما مريم فحملت الجنسية العراقية، بدأت حياتها فى الإمارات إلى أن انتقلت مع عائلتها لكى يعيشوا فى فرنسا لمدة 6 سنوات، ولكن بعد انفصال والديها انتقلت من جديد إلى الإمارات لتعيش مع والدتها.

حسين الجسمي في مصر لتسجيل أغنية سينجل جديدة

اقتحمت مجال التمثيل وعالم الفن بعدما أنهت مرحلة الدراسة الثانوية، ودفعها حبها للفن لمواصلة الدراسة فى أكاديمية السينما فى نيويورك، و اشتهرت مريم حسين من خلال عالم الدراما، حيث كانت بدايتها عام 2009 من خلال مسلسل يحمل اسم “جيران”، وتواصلت أعمالها فيما بعد ومن أبرزها مسلسلات أوراق الحب، وليلة عيد، وبنات سكر نبات، وعطر الجنة.

وخاضت مريم مجال الغناء من خلال أغنية وحيدة أطلقت عليها عنوان “من شفته”، وأصدرت هذه الأغنية عام 2011، كما خاضت مريم حسين تجربة تقديم البرامج من خلال برنامج ”مريوم”، على قناة اليوم، وانتهت من تقديمه فى 2012.

وحصدت مريم حسين جائزة أفضل فنانة عام 2010 عن دورها في مسلسل ليلة عيد وعام 2012 عن أفضل ممثلة خليجية عن دورها في مسلسل "درب الوفا".

الجريدة الرسمية