رئيس التحرير
عصام كامل

حفل توقيع كتاب "أردوغان وخصومه" لمحمود فتحي بمعرض الكتاب | صور

أردوغان وخصومه
أردوغان وخصومه

شهد دار المثقفون العرب للنشر والتوزيع، حفل توقيع كتاب "اردوغان وخصومه "، للكاتب الصحفي محمود فتحي، بصالة1 B46، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال 51 .

قال الكاتب الصحفي محمود فتحي، إن كتابه الجديد " أردوغان وخصومه"، يتحدث عن الخطايا التي ارتكبها الرئيس التركي، في تعاملاته مع خصومه، بالدول العربية وغيرها، مضيفاً أن أردوغان دائما يهاجم الدولة المصرية، بأنها ليس بها حريات، وبالرغم من ذلك هو أكثر المقيدين لحرية الصحفيين في بلاده .

وأضاف فتحي، أن هناك الكثيرين في الوطن العربي لا يعرفون حقيقة “السلطان العثماني الجديد”، الذي كان سببا في سجن عشرات الآلاف في تركيا، وغلق العديد من المواقع الصحفية، بجانب تسريح الآلاف من عملهم، موضحاً أن هذا الكتاب جاء ليظهر علاقات أردوغان مع الدول العربية وكشف حقيقة أطماعه في الشرق المتوسط.

 

وأوضح الكاتب الصحفي، ان أطماع السلطان العثماني جعلته يعادي جميع الدول، حتى التي كانت داعمة ومساندة له مثل مصر والسعودية . 

 

محمد عفيفي: السينما الفلسطينية تلعب دورا مهما في الحفاظ على الهوية

 

وفي الفصل الأول يتحدث الكاتب عن السيرة الذاتية للرئيس التركي وأسرته وكيف كونت عائلته ثرواتها من أموال الشعب التركي وقضايا الفساد التي تورطت فيها، وفي الفصل الثاني يتحدث محمود فتحي عن طريقة معاملة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لخصومه والطرق التي يستخدمها لإسكاتهم.

 

واوضح في الفصل الثالث العلاقة بين أردوغان وخصومه ومنهم أوغلو وفتح الله جولن ولعديد من الشخصيات والمسئولين السابقين والحاليين وجمهرة من رموز المجتمع التركي وسر العداء بينهم، وكيف تحول التلميذ ضد أستاذه واتخذه عدوًّا بعد أن كان يشيد به، وفي الفصل الرابع يناقش المؤلف القضية الكردية وأسباب الصراع حولها.

 

وفي الفصل الخامس يذكر الكاتب تاريخ العلاقات المصرية التركية منذ أحداث الربيع العربي، وكيف تحولت من النقيض إلى النقيض، وأسباب كراهية أردوغان لمصر وجيشها، أما الفصل السادس فيكشف فيه المؤلف عن تاريخ العلاقات السعودية التركية وأسباب النفور وسر التنافر المستمر بين الدولتين.

 

وانطلقت الأربعاء الماضي، الدورة الـ 51 لمعرض الكتاب 2020، والتي من المقرر أن تستمر حتى يوم 4 فبراير المقبل، بمركز مصر للمعارض الدولية في التجمع الخامس، وتحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية دورة هذا العام.

 

وتقام  الدورة الـ51 من معرض القاهرة الدولي للكتاب، تحت شعار "مصر إفريقيا ثقافة التنوع"، بمشاركة 40 دولة، وتحل عليها دولة السنغال كضيف شرف، واختارت الدكتور جمال حمدان شخصية لها هذا العام .

الجريدة الرسمية