رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"تنمية المشروعات" ينظم معرضا للمنتجات اليدوية والتراثية في دبي

معرض للمنتجات اليدوية
معرض للمنتجات اليدوية والتراثية في دبي

يشارك جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر في المعرض العقاري المصري بدبي والذي يقام تحت رعاية السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج.

كما يشارك الجهاز بجناح كبير يضم العشرات من المنتجات التراثية التي تشتهر بها محافظات مصر المختلفة والتي تم تصنيعها من خلال مشروعات الشباب الممولة من الجهاز ومنها (منتجات الصدف والالباستر والجلود والخزف ومنسوجات اخميم ومنسوجات مطرزة وإكسسوارات حريمي وأثاث تراثي والتللي) والعديد من المنتجات اليدوية و الفنية التي برع فيها الفنانين المصريين.

اقرأ أيضا: 

تنمية المشروعات: استخراج 11 ألف رخصة نهائية  خلال 2019

ومن جانبها اكدت  نيفين جامع وزير التجارة والصناعة والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات، حرص الجهاز على مساندة ودعم هذه الفنون والصناعات الحرفية النادرة وتشجيع صانعيها وفتح افاق أوسع لها للانتشار والتطور.

وأشارت إلى أن الجهاز يعمل على تطويرها ودعمها ماليا وفنيا وتسويقيا حتى يتم ترويجها بالشكل المناسب في مختلف بلاد العالم، لأهميتها الاقتصادية في توفير فرص عمل للشباب والفتيات في مختلف محافظات الجمهورية ومن ناحية أخرى فإن لنشر هذه الصناعات والفنون أهمية كبيرة في التعريف بالهوية والثقافة المصرية وتنوعها وتأكيد تفردها بين دول العالم. 

Advertisements
الجريدة الرسمية