رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

وزير الأوقاف: التعاون مع وزارة الثقافة يراعي البعد الديني والثقافي| صور

الدكتور محمد مختار
الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أن العديد من سلاسل النشر التي أصدرتها وزارة الثقافة عبر التاريخ، كونت ملكات الكثيرين منذ مرحلة الدراسة، موضحا أن جزء كبير من محتويات مكتبه الثقافية والادبية، كانت من إصدارات هيئة الكتاب، والتي تهدف الي النشر الثقافي وليس الربح.

وأشار وزير الأوقاف، إلى أن التعاون بين وزارتي الثقافة والأوقاف يراعي البعد الديني والثقافي في آن واحد، مؤكدا أن هناك مسابقة كبرى مع وزارة التربية والتعليم للمعلمين، كما أنه وبالتعاون مع هيئة الكتاب يتم الإعداد لترجمة سلسة من الإصدارات لعدد من اللغات، حيث بدأوا بالفرنسية والانجليزية. 

زحام شديد بمسجد المشير بسبب زوار معرض الكتاب | فيديو وصور

جاء ذلك خلال حفل إطلاق وتدشين مشروع "رؤية"، بالقاعة الرئيسية في معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورته ال51، بحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والدكتور هيثم الحاج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب.

ويعد مشروع سلسلة رؤية أحدث المشروعات الثقافية التى تصدرها هيئة الكتاب بالتعاون مع وزارة الأوقاف ولا يتعدى سعر الكتاب فيها خمسة جنيهات وتتميز بقطعها الصغير الذى يسهل حمله بأى مكان، وقد صدر منها ستة كتب هى الحوار الثقافي بين الشرق والغرب، مفاهيم يجب أن تصحح فى فقه السيرة والسنة، حماية دور العبادة، فقه الدولة وفقه الجماعة، الكليات الست، بناء الشخصية الوطنية.

وانطلقت الأربعاء الماضي، فعاليات معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته ال51، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، ويستمر المعرض حتي يوم 4 فبراير المقبل، حيث تحل دولة السنغال ضيف شرف للمعرض، كما اختير المفكر جمال حمدان شخصية الدورة الجديدة.

Advertisements
الجريدة الرسمية