الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

أقوى 4 وصفات طبيعية لتفتيح البشرة في زمن قياسي

تفتيح البشرة
تفتيح البشرة

وصفة لتفتيح البشرة .. كل فتاة تتمنى أن تستمتع ببشرة نقية خالية من أي تصبغات أو بقع داكنة، والكثيرات يستخدمن كريمات التفتيح، إلا أنها لا تعطي النتيجة المرجوة، إلى جانب أن الكثير من الأطباء يحذرون من تأثيرها الضار على البشرة، مع الاستخدام المنتظم.



ويؤكد خبير التداوي بالأعشاب محمد سلام، أن هناك العديد من المواد الطبيعية التي لها مفعول قوي وفعال في تفتيح البشرة، كما أنها آمنة تماما، حتى مع الاستخدام المنتظم، ولفترات طويلة، ونتائجها مذهلة، ويظهر ذلك في وقت قياسي، ومن أول استخدام، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

زيت الأرجان لبشرة مُشرقة ونضرة

الزبادي والكركم

امزجي جزءا من كوب الزبادي وقليلا من مسحوق الكركم، وضعيهم على وجهك، لمدة عشر دقائق على الأقل، ثم اغسليه بالماء البارد،  يمكنك إضافة القليل من العسل والخيار.

السكر البني والشوفان

هذا الماسك لتقشير البشرة، ويستخدم أسبوعيا، ويساعد على تقليل البقع الداكنة بالبشرة، امزجي السكر البني والشوفان، وافركي بشرتك بالمزيج، واتركي البشرة ترتاح لمدة 10 دقائق، ثم اغسليها بالماء البارد.

البابونج وماء الورد

تساعد هذه الأعشاب المجففة على تفتيح البشرة، اغلي البابونج المجفف بالماء، ثم اتركيه ليبرد، اضيفي ماء الورد وضعيه على بشرتك، واتركيه ليجف، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد، وكرري هذا الماسك كل ثلاثة أيام، وسترين نتائج فعالة.

الصبار

استخرجي قلب الصبار الذي يشبه الجيل، وضعيه على بشرتك، فهو يساعد على تفتيح البشرة بشكل طبيعي، كما يساعد على تقليل العلامات غير المرغوب فيها.

Last Update : 2020-02-18 09:26 AM # Release : 0058