رئيس التحرير
عصام كامل

هل تتحمل قصور الثقافة مسئولية وفاة الكاتب محمد حسن خليفة في معرض الكتاب؟

الكاتب محمد حسن خليفة
الكاتب محمد حسن خليفة

وسط ضجة وتدوينات عدة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حول واقعة وفاة الكاتب الشاب محمد حسن خليفة، الذي وافته المنية اليوم في معرض القاهرة الدولي للكتاب اثناء تجوله في المعرض .

وأشارت بعض التدوينات إلي وفاة الكاتب محمد حسن خليفة، بسبب التدافع والزحام في جناح قصور الثقافة داخل قاعات المعرض، مؤكدين ان "الكاشير" المخصص للدفع لم يعمل حتى الساعة الحادية عشر من صباح اليوم، إضافة إلي البطء الشديد الذي يعمل به الموظفون .

 

 

الأمر الذي نفته وزارة الثقافة وإدارة معرض الكتاب 2020 في بيان رسمي نعت فيه الكاتب، حيث أكد البيان أن إغماء الكاتب كان في جناح الدار التي تولت نشر كتابه الأول "إعلان عن قلب وحيد" وهي دار كنزي للنشر والتوزيع .

محمد حسن خليفة.. الموت يخطف صاحب "القلب الوحيد"

فيما علق الكاتب الكبير أشرف العشماوي، على الواقعة عبر تدوينة له على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" قائلا: "وفاة الكاتب محمد حسن خليفة في أول يوم لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تستدعي ضرورة توفير وحدة طبية متنقلة لإنقاذ حياة من يختنقون بسبب التدافع والزحام. لا قيمة لبيان رسمي بنفي مسئولية جناح قصور الثقافة او تأكيد وفاته بجناح ناشره، المهم خطوة عملية من وزارة الثقافة بضمان حياة الزائرين إذا ما تعرضوا لأزمة صحية مفاجئة في تجمع كبير.ز الوزارة مسئولة عنه حتى ولو لم يكن داخل أجنحتها الرسمية" .

 

 

الجريدة الرسمية