رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الثقافة بافتتاح معرض الكتاب: عودة مهرجان القراءة للجميع قريبًا | فيديو وصور

الدكتورة غيناس عبد
الدكتورة غيناس عبد الدايم وزير الثقافة

قالت الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة: إن العمل جار لإعادة  مهرجان القراءة للجميع خلال هذا العام ، منوهة أنه يجب الحفاظ على مثل هذه المشاريع التي تساهم في تشجيع الشباب والنشء علي القراءة.

وأضافت الوزيرة علي هامش افتتاح الدورة الواحدة والخمسين من معرض القاهرة الدولي للكتاب، خلال لقائها عددا من الصحفيين والإعلاميين، أن هناك زيادة في عدد الدول المشاركة نظرًا لنجاح الدورة السابقة، وأن نقل المعرض وشكله الحالي والتنظيم أفضل من العام الماضي، ما سمح بوجود عدد أكبر من الدول والناشرين، مضيفة أن عدد الدول الأفريقية المشاركة هذا العام ١٢ دولة.

وزيرة الثقافة تسلم رئيس الوزراء هدية معرض الكتاب

وأكدت وزيرة الثقافة  أنه تم إهداء  عدد كبير من الكتب للسنغال، وتم بحث عدد من المشاريع ويتم دراسة توقيع بروتوكول تعاون وتم طرح أفكار جديدة في ظل وجود ناشرين وكتاب من السنغال وتم تقديم دعوة لمصر لتصبح مصر ضيف شرف معرض السنغال ٢٠٢١، إضافة إلي وجود احتفاء بالعديد من الاحتفالات خلال المعرض بإعلان القاهرة عاصمة الثقافة الإسلامية وبورسعيد عاصمة الثقافة المصرية.

وصرحت وزيرة الثقافة ان هذا العام هناك معرض كتاب خاص بالطفل وكذلك للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة وهناك جزء كبير تم تخصيصه للمسرح والسينما وكذلك التطبيق الخاص بالمعرض، متوقعة إقبالا كبيرا هذا العام نظرا لأنه تم تسهيل نقل المواطنين واجراءات الدخول، لا سيما مع مشاركة ٤١ مكتبة من سور الأزبكية.

وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن التواجد الأفريقي كبير جدا هذا العام وهناك مبادرات للشباب الأفارقة والكتاب والناشرين، موجهة الشكر لوزارة الدفاع والداخلية لتعاونهم لتأمين المعرض و الزوار وكذلك محافظة القاهرة لتسهيل دخول الزوار، مؤكدة أن 90% من الفعاليات تخاطب الشباب والنشء وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة من خلال المتطوعين، وبهذا يستعيد المعرض شبابه هذا العام.

الجريدة الرسمية