رئيس التحرير
عصام كامل

إيران تشارك في معرض إكسبو 2020 بالإمارات وتصفه بـ"حدث عالمى كبير"

إكسبو 2020
إكسبو 2020

أعلن نائب وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني، حسين مدرسي خياباني، اليوم الأربعاء، أن بلاده ستشارك في معرض إكسبو 2020، والذي من المقرر أن يقام في مدينة دبي الإماراتية، واصفاً إياه بالـ «حدث العالمي الكبير».

 

وأشار خياباني إلي الحاجة الملحة لتعيين مبعوث خاص، لتمثيل المركز الوطني للسجاد اليدوي الإيراني، ومراكز السجاد الإقليمية الآخري، لحضور معرض إكسبو 2020 بمدينة دبي.

كندا تضغط على إيران لإرسال الصناديق السوداء للطائرة الأوكرانية إلى فرنسا

وأوضح خياباني، أنه عند وصول الصادرات غير النفطية إلى ما يتراوح بين 4 و5 مليارات دولار، فإن قيمة السجاد الذي يتم تصديره تتراوح بين 200 و300 مليون دولار، قائلاً: "الآن، بما أن صادرات البلاد تتجاوز 40 مليار دولار، فإن حصة السجاد لا تتجاوز نصف مليار دولار".

 

وأكد المسئول الإيراني، أن معرض إكسبو دبي 2020 سيكون حدثا دوليا كبيراً، ويجب تقديم السجاد الإيراني بشكل جيد في المعرض، لعرض السجاد من 31 مقاطعة في البلاد"، بينما لم يصدر أي تعليق إماراتي على الإعلان الإيراني.

 

الجدير بالذكر أنه رغم العزلة الدولية المفروضة علي إيران، إلا أن ذلك لا يمنعها من المشاركة في الفعاليات الدولية في شتى المجالات، مثل اجتماعات الأمم المتحدة والبطولات الرياضية والفعاليات الاقتصادية.

الجريدة الرسمية