رئيس التحرير
عصام كامل

بعد تحديد موعد انتخابات البرلمان.. هل انتهت الأحزاب السياسية من إعداد كوادرها؟

الأحزاب السياسية
الأحزاب السياسية

بعد تحديد موعد انتخابات مجلس النواب فى نوفمبر المقبل، تسعى الأحزاب السياسية للحصول على الأغلبية فى الانتخابات المقبلة والمنافسة القوية فيها.

 

وترصد "فيتو" آخر استعدادات الأحزاب فى إعداد الكوادر بعد تحديد موعد انتخابات البرلمان المقبل.

 

جاهزون

قال فؤاد بدراوي السكرتير العام لحزب الوفد، عضو اللجنة التشريعية بمجلس النواب، إن الحزب لديه أعضاء جاهزون للمنافسة فى انتخابات مجلس النواب المقبلة، والتى ستجرى فى نوفمبر من العام الحالي.

 

ولفت إلى أن الحزب يسعى لتوفير أعضاء له فى كافة أنحاء الجمهورية، وخاصة الدوائر التى ليس له تمثيل فيها. 

 

وأضاف بدراوى، أنه بعد صدور قانون مجلس النواب من البرلمان ستظهر أيضا أمور كثيرة ومنها الفردى والقائمة وغيره من هذه الأمور، مشيرا إلى أن الحزب يستعد للاستحقاقات الدستورية منذ فترة من الزمن وليس اليوم أو أمس. 

 

اقرأ ايضا: 

الوفد: جاهزون لانتخابات البرلمان المقبل وننتظر القانون

 

فى انتظار القانون

وأكد عبد الفتاح محمد يحى عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن أن الحزب لديه كوادر كثيرة وكبيرة للدفع بها فى انتخابات مجلس النواب المقبلة وخاصة بعد تحديدها فى نوفمبر المقبل.

 

وأضاف عضو مستقبل وطن، إن الحزب فى انتظار صدور قانون مجلس النواب المقبل حتى يعلن مرشحيه ، موضحا أن الحزب سيكون له مرشحون فى كافة الدوائر بمحافظات الجمهورية، مؤكدا ترشحه على قوائم الحزب مرة أخرى بمحافظة الإسكندرية. 

 

وتابع : “مستقبل وطن هو الحزب الموجود فى الشارع حاليا”، موضحا أن نواب الحزب الحاليين سيترشحون فى الانتخابات المقبلة إضافة لمرشحين جدد فى الانتخابات المقبلة.

 

وقال اللواء رؤوف السيد رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية، إن النائب محمد بدراوي عوض هو عضو مجلس النواب الوحيد الخاص بالحزب وممثل الحزب فى البرلمان.

 

ولفت إلى أن هناك 3 نواب آخرين تركوا الحزب وانشغلوا بالأحزاب السياسية الأخرى، موضحا أن الحزب لديه كوادر للبرلمان المقبل وخاصة بعد تحديد موعد انتخابات البرلمان القادم فى نوفمبر من العام الجاري. 

 

وأضاف رئيس الحركة الوطنية : “لدينا كوادر فى كل المحافظات”، مشيرا إلى أن الحزب يستقبل أوراق المرشحين منذ فترة للاستحقاقات الدستورية الثلاثة المقبلة “برلمان ومجلس شيوخ ومحليات”. 

 

وتابع : “لدينا لجنة خاصة باستقبال أوراق المرشحين للاستحقاقات الدستورية برئاسة النائب محمد بدراوي رئيس الهيئة البرلمانية للحزب وبعد صدور قانون مجلس النواب سنعلن عن مرشحينا”.

الجريدة الرسمية