الخميس 20 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

جدول أعمال المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم في نسختها الـ27

المسابقة العالمية للقرآن الكريم
المسابقة العالمية للقرآن الكريم

تستعد وزارة الأوقاف المصرية لتنظيم فاعليات المسابقة الدولية لحفظ القرآن الكريم في نسختها الـ27 والتي تنطلق في الفترة من 8 – 13 فبراير  باسم المقرئ الراحل عبد الباسط عبد الصمد.



 

وأعلنت وزارة الأوقاف عن  جوائز المسابقة بقيمة مليون ومائتي ألف جنيه بزيادة 180 ألف جنيه عن العام الماضي، وتخصيص فرع خاص لحفظة القرآن الكريم من قارة أفريقيا.

ويشمل جدول أعمال المسابقة تنظيم فعاليات تثقيفية مصاحبة و دعوة الفائزين بمراكز متقدمة في المسابقات السابقة من داخل جمهورية مصر العربية لحضور الافتتاح ومعايشة المتسابقين بعض أيام المسابقة.

2- دعوة كبار القراء لحضور افتتاح المسابقة التي تحمل اسم المرحوم الشيخ عبد الباسط عبد الصمد.

3- إصدار مجلة منبر الإسلام بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية عددًا تذكاريًّا عن المسابقة.

4-   تكريم عدد من القراء الحاليين المتميزين، وأسماء عدد من القراء الراحلين الذين لا تزال بصماتهم علامة بارزة في عالم القراءة.

 5- تدشين موقع توثيقي خاص بالمسابقة على بوابة الأوقاف الإلكترونية، واعتماد جميع الفائزين في المسابقة من المصريين  أعضاء مقارئ بغض النظر عن سنهم.

 

"الأوقاف" تطلق "الكتاب المرئي والمسموع" و"منصة الأوقاف العلمية" الأسبوع المقبل

 6- اعتماد الأول في الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم وتفسيره وفهم مقاصده العامة عضوًا بلجنة الدراسات القرآنية بالمجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

7- تكريم بعض المحفظين المتميزين بالمدارس القرآنية ومكاتب التحفيظ العصرية التابعة للوزارة وبعض شيوخ المقارئ.

8-  تنظيم جولات ميدانية للمشاركين للتعرف على بعض المعالم الأثرية والحضارية بالقاهرة الكبرى وتنظيم زيارة لأكاديمية الأوقاف الدولية لتدريب الأئمة والواعظات وإعداد المدربين.

9-  تقوم إذاعة القرآن الكريم وكل من قطاع الأخبار وقطاع التليفزيون وقطاع القنوات المتخصصة بتغطية واسعة لجميع فعاليات المسابقة، و بعض الصحف المتخصصة في المجال الديني بتغطية واسعة أيضا للمسابقة . 

  10- دعوة المجلس الأعلى لشئون المقارئ للاجتماع خلال فعاليات المسابقة ، وذلك لتفعيل دوره في خدمة القرآن الكريم ، وذلك على المستويين الوطني والدولي، ودعوة بعض الشخصيات العامة وبعض المعنيين بالشأن الديني وشئون القرآن الكريم من بعض دول العالم لشهود هذا الحدث العظيم وغير المسبوق في خدمة كتاب الله عز وجل.    

            

Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058