الأربعاء 19 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

تفسير حلم التمر في المنام

تفسير حلم التمر في المنام
تفسير حلم التمر في المنام

تفسير حلم التمر في المنام| روي أنّ عمر رأى كأنه أكل تمراً فذكر ذلك لرسول الله صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقال ذلك حلاوة الإيمان.



 تفسير حلم التمر في المنام| إن أنواع التمر كثيرة والتمر لمن أكله رزق عام خالص يصير إليه وقيل من رأى كأنّه يأكل تمراً جيداً فإنّه يسمع كلاماً حسناَ نافعاً، ورؤيا أكل التمر بالقطران دليل على طلاق المرأة سراً.

تفسير حلم ضياع الحذاء عند ابن سرين

تفسير حلم التمر في المنام| من رأى كأنه يجني تمرة من نخلة في ابانها فإنّه يتزوج بامرأة جليلة غنية مباركة وقيل انّه يصيب مالاً من قوم كرام بلا تعب أو من ضيعة له وقيل يصيب علماً نافعاً يعمل به فإن كان في غير أوانها فإنّه يسمع علماً ولا يعمل به.

 تفسير حلم التمر في المنام| إن رأى كأنّه جنى من نخلة عنباً أسود فإنّ امرأته تلد ولداً من مملوك أسود فإن رأى كأنّه جنى من نخلة يابسة رطباً فإنه يتعلم من رجل فاسق علماً ينفعه وإن كان صاحب الرؤيا مغموماً نال الفرج لقوله عز وجل في قصة مريم: (وَهُزّي إِلَيكِ بِجِذعِ النَّخلَةِ تُساقِط عَلَيكِ رُطَبًا جَنِيًّا).

من رأى أنه يجنى إليه التمر فإنه يجني له مال من رجال ذوي أخطار يلي عليهم ولاية.

من رأى كأنّه شق تمرة وميز عنها نواها فإنّه يرزق ولداً لقَوْله تَعَالَى: (فالِقُ الحَبِّ وَالنَّوى يُخرِجُ الحَيَّ مِنَ المَيِّتِ)، أما رؤية نثر التمر فنيّة سفر والكيلة من التمر غنيمة، وقيل التمر المنثور دراهم لا تبقى.

 تفسير رؤية التمر بحسب موسمه في المنام حكي أن رجلاً أتى ابن سيرين فقال رأيت كأني وجدت أربعين تمرة فقال تضرب أربعين عصا ثم رآه بعد ذلك بمدة فقال رأيت كأني وجدت أربعين تمرة على باب السلطان فقال تصيب أربعين ألف درهم فقال الرجل عبرت رؤياي هذه المرة بخلاف ما عبرت في المرة الأولى فقال لأنّك قصصت على رؤياك في المرة الأولى وقد يبست الأشجار وأدبرت السنة وأتيتني هذه المرة وقد دبت المياه في الأشجار وكان الأمر في المرتين على ما عبره.

Last Update : 2020-02-19 03:11 PM # Release : 0058