رئيس التحرير
عصام كامل

فؤاد بدراوي: الأحزاب يجب أن تكون داعمة للحكومات

النائب فؤاد بدراوى
النائب فؤاد بدراوى

 أكد فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد، إلى أن الأحزاب السياسية بشكل عام، يجب أن تكون داعمة للحكومات وليس العكس، والحزب غير القادر على تحمل مسئولياته من برامج وخطط وقيادات دون الحصول على الدعم المالى من الدولة عليه أن يتجنب العمل السياسى. 

وأضاف بدراوى على أن الوفد بثوابته وتاريخه وكوادره، قادر على أن يعتلى المشهد السياسى، بالطرق والبرامج التى تؤهله إلى المقدمة، بما يحمله من ذخيرة من شباب ومرأة وقواعد فى المحافظات، وقيادات الحزب برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة، وما يمتلكه بيت الأمة من خبرات وكوادر، قائلًا: "الوفد لم نأت من فراغ، وإنما من الشارع ومن تحالف الشعب معنا، وقادرون على العودة مجددًا".   

التشكيل الوزاري الجديد .. البرلمان يوافق نهائيا على التعديل الوزاري الجديد 2019

 

وتابع "بدراوى": نواجه فى المرحلة القادمة ثلاث استحقاقات انتخابية نبدأها بمجلسى الشيوخ والنواب، ثم المحليات فى مرحلة تالية، وذلك يتطلب مزيدًا من العمل والجهد فى لجان الوفد فى جميع المحافظات، والاستعداد الجيد لها. 

وأكد سكرتير عام حزب الوفد، أن الحزب يعمل على تكثيف أعمال اللجان، لافتًا إلى أن الحزب يتابع أعمال إقرار القوانين المنظمة للانتخابات، وتحديد مواعيدها، بإعداد الكوادر التى سيتم ترشيحها، إذ يحرص الوفد على تصدر المشهد السياسى، وهو ما يكلف جهدًا كبيرًا. 

وأكد "بدراوى" أن الهيكل التنظيمى للحزب يطبق طبقا للائحة النظام الداخلى وهى تماثل الدستور الذى الذى يمثل العلاقة بين مؤسسات الدولة، ووضعنا أول لائحة عام 1978 بعد عودة الحزب للحياة السياسية وآخر لائحة كانت عام 2015 وتطبق على كل مؤسسات الحزب وتضع اللائحة شروط وقواعد لانضمام أعضاء جدد للحزب.   

الجريدة الرسمية