رئيس التحرير
عصام كامل

تدشين برنامج "فرصة" بأسيوط.. واستهداف 319 ألف مستفيد 

إطلاق برنامج فرصة
إطلاق برنامج فرصة بأسيوط

عقد برنامج "فرصة"، إحدى مبادرات وزارة التضامن الاجتماعي للتمكين الاقتصادي لمستفيدي "تكافل وكرامة"، صباح اليوم الإثنين، بمحافظة أسيوط  لقاءه الرابع، وذلك ضمن سلسلة لقاءاته التعريفية على مستوى محافظات المرحلة الأولى في فعالية كبرى شهدت  تدشين البرنامج بأسيوط .

حضر اللقاء اللواء عصام سعد إبراهيم محافظ أسيوط، ود. عاطف الشبراوي، مستشار برنامج فرصة بوزارة التضامن، وفاطمة الخياط، وكيل وزارة التضامن بأسيوط، وأحمد غفران، مدير العمليات بالبرنامج، وعدد واسع من شركاء التنمية من القطاع الحكومي والأهلي العامل في مجال التمكين الاقتصادي والقطاع الخاص.

وأكد د. عاطف الشبراوي أن "فرصة" هو أحد برامج الحماية المقدمة من وزارة التضامن لأفراد الأسر من مستفيدي تكافل وكرامة والضمان الاجتماعي والشباب، حيث يقدم برنامج تكافل إعانات مشروطة لحوالي 8 ملايين مواطن، ويستهدف فرصة القادرين على العمل منهم حيث  يقوم البرنامج بتمكين هذه الفئة اقتصاديا والتحول نحو الاستقلالية المالية من خلال اتاحه مجموعة خدمات متكاملة تركز على العرض والطلب والتدريب المنتهي بالتوظيف، وخلق مشروعات متناهية الصغر مبتكرة، ومشروعات إنتاجية جماعية.

 

وزيرة التضامن تطلق برنامج فرصة وتفتتح مركزا للتدريب المهني بالوادي الجديد

وأضاف الشبراوي أن البرنامج يعتمد أساليب جديدة لتحفيز الأفراد وتعديل سلوكياتهم ودفعهم نحو حب العمل والثقة بالنفس، ويعتمد تنفيذ البرنامج على الأرض في مختلف المحافظات على التعاون مع شركاء التنمية من القطاع الحكومي والأهلي وتحسين منظومة التمكين الاقتصادي الحالية، كما يقدم برامج بناء قدرات للجمعيات الأهلية، مؤكدا أن تنفيذ البرنامج في أسيوط هو منعطف هام في ظل ما تتميز به محافظة أسيوط من قاعدة مستهدفة عريضة تقدر بنحو 319 ألفًا و368 مستفيدًا من تكافل وكرامة.  

 وتستهدف المرحلة الأولى للبرنامج محافظات: الفيوم، وبنى سويف، والمنيا، وأسيوط، وسوهاج، وقنا، والأقصر، وأسوان، والوادي الجديد.. وقد شهدت الأيام الماضية تدشين البرنامج بالفيوم وبنى سويف والوادي الجديد.

 

الجريدة الرسمية