رئيس التحرير
عصام كامل

تضم 64 مبنى حكوميا .. فتح المظاريف لتركيب خلايا طاقة شمسية بالعاصمة الإدارية

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية الجديدة

تعتزم شركة العاصمة الإدارية، غدا الإثنين، فتح المظاريف المالية لتركيب خلايا الطاقة الشمسية فوق أسطح 64 مبنى حكومياً بالعاصمة.

وقالت مصادر: إنه تمت دراسة وتحليل العطاءات الفنية وسيتم فتح المظاريف المالية التي قدمتها 8 شركات لتركيب خلايا شمسية بقدرة 15 ميجاوات في المباني الحكومية بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وتضم قائمة الشركات المتقدمة بعروضها “السويدى” و”إنفنيتى” و”لايت سورس” التابعة لشركة حسن علام و”بنها التابعة للإنتاج الحربي” و”الهيئة العربية للتصنيع” و”شينت الصينية” و”جاس كول” و”إكس دى” و”إى إم سى”.

وأعلنت شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية عن تركيب خلايا الطاقة الشمسية فوق أسطح مبانى العاصمة ضمن خطتها للاعتماد على كهرباء نظيفة وغير ضارة بالبيئة، وتتعاون “العاصمة الإدارية” فى المناقصة مع البرنامج الإنمائى للأمم المتحدة “UNDP” واقتصرت دعوتها على الشركات العالمية والمحلية من الفئة الأولى المختصة فى تصنيع أو تجميع أو تطوير مشروعات الخلايا الشمسية المتصلة بالشبكة  

خبراء: العاصمة الادارية والعلمين مستقبل مصر السياحى السنوات المقبلة

وتصل مساحة العاصمة الإدارية مساحة 170 ألف فدان ومتوقع أن تستوعب كثافة سكانية من 18 مليون نسمة وحتى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050 وتقع على حدود مدينة بدر فى المنطقة ما بين طريقى القاهرة السويس وطريق القاهرة العين السخنة مباشرة بعد القاهرة الجديدة ومشروعى مدينة المستقبل ومدينتى، حيث تبعد نحو 60 كيلومتراً من العين السخنة والسويس. وتبلغ مساحة المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية 40 ألف فدان تضم عدداً من المشروعات السكنية والتجارية والإدارية والحى الحكومى والحى الدبلوماسى وحى المال والأعمال.

وكان تحالف “الهيئة العربية للتصنيع وشركة مدكور” اقتنص تدشين محطات طاقة شمسية فى الكيان العسكرى بالعاصمة الإدارية الجديدة بقدرات تصل إلى 20 ميجاوات، وتختلف هذه المشروعات عن الخلايا الشمسية المقرر تركيبها بالمبانى الحكومية فى العاصمة الإدارية  

 

الجريدة الرسمية