رئيس التحرير
عصام كامل

الائتلاف السوري: الأسد يستخدم القنابل "الحارقة".. ولابد من تدخل مجلس الأمن

 الائتلاف الوطنى
الائتلاف الوطنى السورى

أكد الائتلاف الوطنى السورى أن نظام الأسد أطلق اليوم قنابل النابالم الحارقة على مدينة دير الزور؛ مستهدفًا المدنيين فيها قبل أي طرف آخر.

وقال في بيان له ظهر اليوم: إن التصعيد جاء بعد حصار خانق يتم هذه الأيام عامًا كاملًا، وبعد فشل قوات الأسد في كسر إرادة المدينة، وبعد أطنان من القنابل والمتفجرات تلقيها طائراته وتطلقها راجماته وتقصفها مدافعه؛ يلجأ النظام اليوم إلى إطلاق قنابل النابالم الحارقة على مدينة دير الزور مستهدفًا المدنيين فيها قبل أي طرف آخر".

وأوضح أنه يوجد أنباء مؤكدة تفيد أن وتيرة القصف في الأيام الماضية تصاعدت حتى تكاد تكون مستمرة دون أي انقطاع من الصباح حتى المساء وطوال الليل باستخدام كافة أنواع القنابل الحارقة والعنقودية.

ويخشى الائتلاف الوطني السوري من مجزرة قد ترتكبها قوات النظام في المدينة والقرى المجاورة لها، مستغلة استمرار العجز الأممي؛ فإنه يناشد العالم أجمع، ومنظمات المجتمع الدولي بالتحرك السريع، وعلى كافة المستويات، لنجدة الأطفال والنساء وكافة المدنيين هناك، وإنقاذهم من حشود عسكرية تقصف المدينة منذ عام كامل.

ودعا المجتمع الدولي للتحرك السريع من خلال مجلس الأمن، بقرار ملزم، يضع خطوات عملية، تضمن حقن الدماء في سوريا، وتؤمن ممرات إنسانية إلى المناطق المنكوبة، وتدعم الثورة بما من شأنه حسم الصراع المستمر لصالح الشعب السوري.
الجريدة الرسمية