السبت 29 فبراير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
من أجل "شهيد الشهامة" القادم

من أجل "شهيد الشهامة" القادم

قبل أيام شهدت محكمة شبين الكوم أولى جلسات استئناف الحكم على المتهمين في قضية قتل "شهيد الشهامة" وقد تم تأجيل الاستئناف إلى فبراير القادم.. القضية التي بدأت أحداثها في أكتوبر بمدينة تلا بالمنوفية لا تزال تشغل اهتمام قطاع من الجمهور يتابعها متمسكًا برغبة القصاص من القتلة.



 

الجريمة تعود لأكتوبر الماضي عندما تم قتل الطالب محمود البنا.. وفي ديسمبر أصدرت محكمة جنايات الطفل بشبين الكوم فى محافظة المنوفية خلال رابع جلسات محاكمة المتهمين حكمًا بالحبس 15 سنة على القاتل محمد راجح و2 آخرين والحبس 5 سنوات للمتهم الرابع، قائد الدراجة البخارية الذى ساعد المتهم الأول محمد راجح على الهرب من مكان الحادث.

 

اقرأ ايضا : إني أتنفس تحت الماء

 

الكثير منا تمنى إعدام القاتل محمد راجح لثبوت ارتكابه الجريمة وتعاطفنا مع المجني عليه ولكن القاضي مقيد بالقانون الذي حاكم القاتل -نظرا لعمره- أمام محكمة الطفل وبالتالي كان من المعلوم قبل شهور إنه لا يمكن إعدامه أو الحكم عليه بالسجن المؤبد أو السجن المشدد.. أصدر القاضي أقصى عقوبة ممكنة طبقا للقانون..

 

واقرأ ايضا : المواقع الاجتماعية فى دعم خطط التنمية

 

على الجهات المختلفة وعلى رأسها مجلس النواب وخبراء القانون مراجعة التشريعات في ضوء قضية محمود البنا وضحايا آخرين لجرائم ارتكبها أطفال دون سن الـ18 عام.. نحتاج إلى مراجعة القوانين والمواثيق الدولية الملزمة لنا في هذا الخصوص ومعرفة مدى إمكانية طرح تعديلات والمطالبة بتطبيقها حتى لا تكون القوانين رحيمة مع من لا يستحق الرحمة وخوفًا من اتساع الفجوة بين رؤيتنا الإنسانية للعدالة وبين القواعد القانونية التي ارتضاها المجتمع للوصول للعدالة.. نحتاج تعديلات تضمن تطبيق العدالة حتى لا يضيع في المستقبل حق ضحايا آخرين.

 

Last Update : 2020-02-27 12:36 PM # Release : 0063