رئيس التحرير
عصام كامل

تحديث يتماشى مع السوق الأوروبية.. "بي إم دبليو" تزود سياراتها بنظام هجين خفيف

بي إم دبليو
بي إم دبليو

أعلنت شركة بي ام دبليو، التوجه نحو الكهرباء بشكل أكبر، حيث يتم تزويد سياراتها بنظام هجين خفيف كجزء من التحديث الربيعي لطرز السوق الأوروبية، وعلى الرغم من ذلك.

على خطى الفئة الخامسة، يصبح النظام الهجين الخفيف من المعدات القياسية في 320d / 320d xDrive السيدان، و320d / 320d xDrive واجن، وX3 xDrive20d وX4 xDrive20d.

خصومات على إكسسوارات رينو في مصر

ويتميز النظام الهجين الخفيف بمولد بقدرة 48 فولت وبطارية إضافية، ويساعد النظام على تحسين كفاءة استهلاك الوقود، حيث يمكن إيقاف المحرك عند التباطؤ بسرعات تقل عن 15 كلم/سا، وإلى جانب زيادة كفاءة استهلاك الوقود، يمكن للمولد أن يعمل كمحرك كهربائي يساهم بإضافة قوة قدرها 11 حصانا للمساعدة في تحسين تسارع السيارة.

محركات جديدة تحصل عليها سيارات بي إم دبليو تواصل بي إم دبليو التوجه نحو الكهرباء بشكل أكبر، حيث أعلنت أن عددًا من طرزها سيتم تزويدها بنظام هجين خفيف.

إلى جانب الطرز الهجينة الخفيفة الجديدة، ستحصل مجموعة من سيارات الشركة على محركات جديدة، ففي مارس القادم، ستحصل بي إم دبليو 120d على محرك ديزل مزدوج التوربو سعة 2 لتر بأربع أسطوانات، والذي يعمل على توليد قوة 188 حصانا، وسيتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي بثمان سرعات ليرسل القوة إلى العجلات الأمامية، وسيمكن هذا الإعداد السيارة من التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 7.3 ثانية، قبل أن تصل سرعته القصوى إلى 143 كلم/سا.

تحصل سيارة السيدان والواجن الجديدة من طراز 318i على محرك البنزين مزدوج التوربو رباعي الأسطوانات بقوة 2 لتر يولد قوة 154 حصانا و250 نيوتن.متر من عزم الدوران، مما يسمح للسيدان أن تتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا في 8.4 ثانية، وتصل إلى سرعة قصوى قدرها 223 كلم/سا، في حين إصدار الواجن أبطأ قليلًا، حيث يستغرق 8.7 ثانية للتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا، ويصل إلى سرعة قصوى قدرها 220 كلم/سا.

الجريدة الرسمية