رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صحة الشرقية تبحث الاستعدادات لتنفيذ المبادرة الرئاسية للأنيميا وشلل الأطفال| صور

استعدادات صحة الشرقية
استعدادات صحة الشرقية لتنفيذ المبادرة الرئاسية

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية اجتماعا مع مديري الإدارات الصحية ومنسقي المبادرة الرئاسية لصحة المرأة بمديرية الشئون الصحية والإدارات الصحية بمحافظة الشرقية، وذلك صباح اليوم بقاعة الاجتماعات بمستشفي حميات الزقازيق.

ناقش وكيل الوزارة إستعدادات الإدارات الصحية لتنفيذ المبادرة الرئاسية لصحة المرأة والكشف المبكر عن أورام الثدي خلال شهر فبراير القادم، وتم مناقشة خطة التدريب للفرق الطبية ومدخلي البيانات، وتجهيز العيادات الطبية للكشف المبكر عن أورام الثدي .

وشدد وكيل الوزارة علي مديري الإدارات الصحية بالتأكد من خصوصية أماكن العمل، وتشكيل جميع الفرق من السيدات، والتنسيق مع مجالس المدن لعقد ندوات تثقيفية للسيدات أثناء فترة المبادرة، وأوضح "مسعود" بأن المبادرة الرئاسية لصحة المرأة ستقدم الخدمة للسيدات البالغ عمرهم أكثر من 18 عاما، مابين التوعية، والتثقيف، والفحص، وسيتبني ذلك الطبيبات، والممرضات، والمثقفات الصحييات .

اقرأ ايضا..وكيل "صحة الشرقية" يبحث تطبيق برنامج الزمالة المصرية بالمستشفيات| صور

 

 

كما ناقش وكيل الوزارة إستعدادات الإدارات الصحية لتنفيذ المبادرة الرئاسية للأنيميا والتقذم لطلبة المرحلة الابتدائية ، واستعدادتهم للحملة القومية لمرض شلل الأطفال، والتي سيتم تنفيذها خلال الفترة من 16 حتي 19 من شهر فبراير القادم، ويتم تطعيم الأطفال من عمر يوم وحتي ٥ سنوات .

كما شدد وكيل الوزارة علي مديري الإدارات الصحية بالمتابعة المكثفة للمستشفيات التابعة لهم والتأكد من الصيانة الدورية لوحدات معالجة المياه الخاصة بأقسام الكلي الصناعي، هذا بجانب المتابعة المستمرة علي المراكز والوحدات الصحية .

اقرأ أيضا..صحة الشرقية: تقديم الخدمة الطبية لـ11 ألفا "رضيع" بمستشفيات المحافظة خلال عام

وكان وكيل صحة المحافظة قد كلف لجنة من المديرية لدراسة تطوير عيادة الجلدية والجذام بمستشفي  الصدر حيث قامت اللجنة بالمعاينة الميدانية، لوضع تصور علي الطبيعة، وتحديد مكان مناسب لعمل التوسعات اللازمة، وأخذ جزء من المستشفي منفصل لتخصيصة لعيادة الجلدية خاصة بمرضي الجذام، وعمل سور يفصل بينهما، كما سيتم بناء بوابة جديدة، علي أن يتم دخول مرضي الجلدية والجذام من بوابة مستشفي الصدر وإغلاق بوابة عيادة الجلدية وذلك لتسهيل عملية خروج ودخول المرضى لحين الإنتهاء من الإنشاءات الجديدة، كما تم التأكيد علي أهمية تواجد أفراد الأمن في أماكنهم الفترة القادمة حتي بناء السور وفصل الجلدية عن مستشفي الصدر.

Advertisements
الجريدة الرسمية