رئيس التحرير
عصام كامل

إجراء جديد من "جوجل" للحماية من الاختراق

الحماية المتقدمة
الحماية المتقدمة جوجل

تعمل شركة جوجل على تبسيط عمليات الاشتراك لبرنامج الحماية المتقدمة الخاص بها، ويمكن لأي شخص لديه هاتف Android حديث يعمل على إصدار 7.0 Nougat أو أحدث أو iPhone iOS 10 أو إصدار أحدث اعتبارًا من اليوم التسجيل في الحماية المتقدمة باستخدام الهاتف الخاص به فقط كمفتاح الأمان. 

ويمكن الحصول على أمان محكم لحساب جوجل الخاص، حيث سيحتاج مستخدمو iOS إلى تنزيل تطبيق Smart Lock من Google.

ويتطلب تسجيل الدخول اتصال بلوتوث بين المفتاح وجهاز تسجيل الدخول من أجل إحباط عمليات اختطاف الحسابات عن بُعد، يمكن للمستخدم تسجيل مفتاح النسخ الاحتياطي كضمان في حالة فقد هاتفك.

طريقة سداد فاتورة التليفون الأرضي لشهر يناير 2020 من المنزل  

وتم تصميم الحماية المتقدمة في المقام الأول للشخصيات السياسية والمشاهير والصحفيين وغيرهم ممن من المرجح أن يكونوا أهدافًا لمحاولات القرصنة كما يمكن لأي شخص عمل الحماية الخاصة به في جوجل. 

وتعمل جوجل على طرح هذا الأمر مع وضع هؤلاء المستخدمين في الاعتبار ، خاصة مع اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2020. 

ويُعد مفتاح الأمان أقوى وسيلة لحماية الحساب من التصيّد الاحتيالي، وقد تتمكّن هجمات التصيّد الاحتيالي المتطوّرة من اختراق حسابات المستخدمين حتى الأكثر حذرًا منهم.

توفّر الحماية المتقدّمة ميزات إضافية إلى جانب ميزة "التحقّق بخطوتين" التقليدية بالإضافة إلى إدخال كلمة المرور لتسجيل الدخول إلى الحساب، ويلزم استخدام مفتاح أمان فعليّ.

Advertisements
الجريدة الرسمية