رئيس التحرير
عصام كامل

الاتحاد الدولي لتنس الطاولة يتغزل ببطلة مصر هنا جودة: ستحدث عهدا جديدا بالقارة الأفريقية.. و٢٠١٩ عام الإنجازات لابنة الفراعنة

هنا جودة
هنا جودة

احتفل الاتحاد الدولى لتنس الطاولة بالبطلة المصرية هنا جودة لاعبة النادى الأهلي ومنتخب مصر وابنة الثانية عشر والمنصفة الأولى عالميا لفئة تحت ١٥ سنة بمقال ممتع على موقع الاتحاد تتضمن الثناء على الموهبة الفذه والمستقبل الباهر الذى ينتظرها. 

عهد جديد بالقارة الأفريقية 

وتضمن المقال"يشهد تنس الطاولة عقد جديد وقد يكون عقدًا مثيرًا بالنسبة لتنس الطاولة فى القارة الأفريقية مع هنا جودة المصرية التى يحتمل أن تكون فى الأفق لتحقيق شيء مميز جدا أكملت فقط الثانية عشر من الشهر الماضى، بدأت هنا جودا بالفعل فى إثارة ضجة على الساحة الدولية بمباريات استثنائية فى بعض الأحداث الكبرى. بالنظر إلى النجاحات التى حققتها. 

الأولى أفريقيا بدون منازع

وتابع مقال الاتحاد الدولى: "لم يستطع أي أفريقى أن يضاهى جودا فى عام 2019؛ التقطت الشابة المصرية أربع ميداليات ذهبية باسمها وحصلت على الكثير من التفوق البارز على طول الطريق. جاء انتصار جودا الأول فى أكرا حيث تحدت الاحتمالات لتأمين ذهبية فتيات المتدربات فى بطولة ITTF-African Junior Junior ٢٠١٩

وتابع التقرير: "وحققت ايصا نفس الإنجاز على أرض الوطن فى بطولة ITTF Egypt Junior Junior وCadet Open فى شرم الشيخ 2019.  

 

 

 

التفوق العالمي ٢٠١٩

وتابع التقرير: "استمتعت جودة مؤخراً بجولة مربحة بعيدًا عن الأراضي الإفريقية، حيث حصلت على ذهبية فتيات الصغيرات والفتيات المتدربات في بطولة ITTF Portugal Junior و 2019 المفتوحة.

وعلى الرغم من أن اللقب غاب عنها في Wladyslawowo ، إلا أن Goda حققت أداءً جيدًا بشكل استثنائي للوصول إلى الدور نصف النهائي في حدث التحدي العالمي للكاديت لعام 2019 ، حيث تم إيقافها من قبل البطل النهائي ، Kaho Akae".

الأولي عالميا

رقم واحد تجلى كعرض مستمر لجودة المثيرة للإعجاب على مدار عام 2019 في أدائها العالمي المتصاعد ، حيث ارتفعت 41 مركزًا في غضون 12 شهرًا للحصول على المركز العالمي الأول في قائمة المتدربين تحت 15 عامًا ؛ وبذلك تصبح أول أفريقية تصل إلى قمة الترتيب العالمي!.

 

 

افضل لحظات حياتي

 وقالت جودة تعبيرا عن هذا الانحاز:"أشعر بسعادة غامرة لأن أكون في المرتبة الأولى بين الطلاب. أنا متأكد من أنني يمكن أن أصبح رقم واحد في المبتدئين والكبار أيضًا ؛ هذه هي أفضل لحظاتي حتى الآن ولكن يجب أن أعترف بأنها كانت مهمة الوصول إلى هذه المرحلة كما أنني أدرك أنه من الصعب البقاء على القمة.

 هدفي هذا العام هو الحفاظ على المركز الأول في المتدربين والحصول على أفضل انجاز في المبتدئين وآمل أيضًا أن أتمكن من الظهور ببطولة التحدي العالمي للكاديت هذا العام. 

 

 

الصعود ١٥٣ مركز بالمبتدئين اقل من ١٨ سنة

وتابع المقال: "هنا جودا  صعدت 153 مركزًا إلى رقم 23 في جدول المبتدئين أقل من 18 عامًا وبعض الأرقام  الاخري تتطلع جودا إلى الحصول عليها؛ والجدير بالذكر أنها بالفعل تحولت انتباهها إلى نجاح كبير.

وزير الرياضة يهنئ هنا جودة بتصدرها التصنيف الدولى لناشئات تنس الطاولة

داكار ٢٠٢٢ و أولمبياد ٢٠٢٤ تنتظرها

وتابع المقال: "هنا جودا، بطلة منتظرة في دورة الألعاب الأولمبية للشباب في داكار 2022 في السنغال ، أنها يمكن ايضا أن تكون جزءًا من دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024.

 

أسعى لانتقاء المنصة بداكار

وقالت جودة: "آمل أن أتمكن من الذهاب إلى دورة الألعاب الأولمبية لعام 2024 وأن أحصل على نتيجة جيدة ولكني أريد أيضًا أن أكون جزءًا من دورة الألعاب الأولمبية للشباب 2022 ، حيث أعتقد أنني أستطيع الوصول إلى المنصة".

 

 

دور أسرتها

  وتابع:"هنا جودة دائما برفقة والدتها، رضوى عزب ، التي تعمل في معظم الأحيان كطبيبة نفسية ، مثلها مثل كل الشباب في سنها ، يجب عليها الجمع بين التعليم والرياضة الرفيعة المستوى.

ومع ذلك ، فهي تدرك جيدًا أنها أثناء سفرها ، فإن خبراتها الرياضية هي أيضًا تعليم لا يمكن للفصل الدراسي تحمله وحول هذا تقول هنا "لعب والداي دورًا مهمًا للغاية في مسيرتي في تنس الطاولة. إنهم يدعمونني طوال الوقت لأنهم إذا لم يكونوا هناك من أجلي ، فلن أكون الشخص الذي أنا عليه اليوم. لقد اكتسبت الكثير من لعب تنس الطاولة، لقد تعلمت الحفاظ على الهدوء والحفاظ على قوتي العقلية كلما كنت تحت الضغط قليلاً. التعليم مهم جدا أيضا ؛ عندما أسافر إلى أي مكان ، آخذ كتبي معي للدراسة".

 

هنا تتطلع للتفوق علي مشرف

وتابع:"هنا جودة المعيار الآن نتيجة لجهودها ، تتمتع هناء جودة بمكانة مشهورة إلى حد ما في مصر ، تمامًا مثل دينا مشرف ، صاحبة السباق في البلاد: النجمة البالغة من العمر 25 عامًا التي جمعت أكثر الجوائز شهرة في القارة الأفريقية في ما كان مهنة مثمرة حتى الآن. تفوز بسبع ميداليات ذهبية في كأس إفريقيا للفروسية! تستمر مشرف في جعل بلدها فخوراً وتضع المعيار المثالي لجميع اللاعبين المصريين الشباب. نموذج يحتذى به لـ Goda لكنها أيضًا هدف ، لأن Goda لا تهدف فقط إلى محاكاة مواطنها الكبير بل تجاوزها على المدى الطويل. ومع ذلك ، يجب التركيز  في الوقت الحالي على المهمة العاجلة المقبلة. بغض النظر عن النتيجة النهائية ، يعد 2020 بأن يكون عامًا مثيرًا للشباب المصري. ربما لا تزال جودا في المراحل الأولى من رحلتها ، لكن المستقبل يبدو مشرقًا للغاية بالنسبة للطفلة البالغة من العمر 12 عامًا ولعبة تنس الطاولة المصرية ككل. إنها بكل تأكيد واحدة تراقب عن كثب على مدى العقد القادم!

الجريدة الرسمية