الإثنين 6 أبريل 2020
رئيس التحرير
عصام كامل
معرض الكتاب 2020

ناصر عراق يحتفل بـ"اللوكاندة" في معرض الكتاب

الكاتب ناصر عراق
الكاتب ناصر عراق

يحتفل الكاتب الروائي ناصر عراق، بطرح روايته الجديدة "اللوكاندة" الصادرة عن  الدار المصرية اللبنانية، في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ51 "دورة جمال حمدان، وهي الرواية العاشرة له .



ويقام حفل التوقيع للرواية يوم  24 يناير الجاري من الساعة الثالثة عصرًا حتى السادسة مساءً.

"رجال غسان كنفاني" رواية جديدة لعمرو العادلي في معرض الكتاب

واللوكاندة رواية تاريخية نتعرف من خلالها على الصراع العنيف بين الوالي عباس حلمي الأول والفلاح البسيط عليوة أبو زهرة، ويذهلنا دهاء الدكتور الإنجليزي وليام براون طبيب الوالي ونعجب من فرط حيوية أدهم بك العثمانلي المزواج، ونتأمل بسيمة أول فتاة مصرية تدرس مبادئ الأديان السماوية الثلاثة، وتتعلم العزف على البيانو وكيف تعاملت مع شاب تطارده دولة بأسرها.

ويقودنا ناصر عراق في هذه الرواية  بسلاسة نحو حارات القاهرة وأزقتها فنتجول في درب قرمز بالحسين ونزور "اللوكاندة" التي تتوسط هذا الدرب، ونعرف ما يدور فيها من صراعات اجتماعية ونفسية حادة انعكست على مصر كلها.

وناصر عراق روائي وكاتب صحفي وفنان تشكيلي مصري مقيم في دولة الإمارات، وصدر له بخلاف روايته الأخيرة "اللوكاندة" تسع روايات هي: "أزمنة من غبار، من فرط الغرام، العاطل، الكومبارس، تاج الهدهد، نساء القاهرة دبي، الأزبكية، البلاط الأسود، دار العشاق"، كما أنه صحفي أسس مجلة دبي الثقافية وتولى رئاسة تحريرها حتى توقف صدورها، وعمل بالعديد من الصحف منها الصدى واليوم السابع" وله مئات المقالات المنشورة على المواقع وبالصحف العربية، وله من الكتب تاريخ الرسم الصحفي في مصر.

Last Update : 2020-03-19 01:13 PM # Release : 0067