رئيس التحرير
عصام كامل

يدلي ببيان اليوم.. ترامب بعد الصواريخ الإيرانية: نقيّم الخسائر ولدينا أقوى جيش في العالم

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مطمئنا المواطنين: إن كل شيء على ما يرام، مضيفا أن هناك صواريخ أطلقت من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق، والقيادة الأمريكية تقيّم الآن الخسائر والأضرار التي حدثت.

وأكد “ترامب” أن الولايات المتحدة لديها أقوى جيش في العالم، ومجهز تجهيزا جيدا في أي مكان في العالم، مضيفا أنه سيدلي ببيان صباح اليوم.

مداها 800 كم.. الكشف عن نوع الصواريخ التي استهدفت القواعد الأمريكية في العراق | فيديو

وكتب ترامب تغريدة له على تويتر: كل شيء على ما يرام، هناك صواريخ أطلقت من إيران على قاعدتين عسكريتين في العراق، ونحن نقيّم الخسائر والأضرار التي تحدث الآن، لدينا أقوى جيش ومجهز تجهيزًا جيدًا في أي مكان في العالم إلى حد بعيد! سأدلي ببيان صباح الغد.

وكان الحرس الثوري الإيراني، أصدر في الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء، بيانا تبنى فيه الهجوم الصاروخي الذي استهدف قاعدة عين الأسد في الأنبار العراقية، التي تضم جنودا أمريكيين.

 

التلفزيون الإيراني يبث لحظة إطلاق الصواريخ على قاعدة عين الأسد بالعراق | فيديو وصور

 

وقال الحرس: إن العملية جاءت انتقاما لمقتل القائد الإيراني البارز قاسم سليماني بغارة جوية نفذتها القوات الأمريكية، مهددا  بـ“ردود أكثر تدميراً“ إذا شنت الولايات المتحدة هجمات جديدة.

ومن جانبها أكدت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون“، أنها ستتخد كل الإجراءات الضرورية لحماية الجنود الأمريكيين، وشركاء وحلفاء أمريكا في المنطقة والدفاع عنهم.

 

ومن جانبه أكد البيت الأبيض في بيان، أن الرئيس دونالد ترامب اطلع على تقارير عن هجوم على منشآت أمريكية في العراق وإنه يتابع الوضع.

 

وقالت جريشام في بيان "نحن على علم بتقارير عن هجمات على منشآت أمريكية في العراق. تم اطلاع الرئيس وهو يتابع الوضع عن كثب ويتشاور مع فريقه للأمن القومي".

 

وقال مسؤول أمريكي لرويترز: إن صواريخ أُطلقت على قاعدة عين الأسد الجوية العراقية التي تستضيف القوات الأمريكية. ولم يتضح على الفور حجم الضرر أو الخسائر وسط تصاعد التوتر بين واشنطن وطهران عقب مقتل القائد العسكري الإيراني قاسم سليماني في ضربة أمريكية يوم الجمعة.

الجريدة الرسمية