رئيس التحرير
عصام كامل

احرص على وجود تلك المصادر في غذائك اليومي لحرق الدهون

صوره تعبيرية
صوره تعبيرية

يرى خبراء الصحة العامة أن الصحة والجمال يقومان أساسا على قواعد التغذية السليمة، إذ إن عمل وتناغم أعضاء الجسم يعتمدان على توازن العناصر الأساسية الواردة إليه عن طريق الطعام المتناول، لذا قدم المركز القومي للبحوث دراسة جديدة أوضح فيها أهمية تضمن غذائك اليومي لبعض العناصر، وذلك فيما يأتي:

١. ثمر التمر الهندي:

 تساعد ثمر التمر الهندي في حرق الدهون حيث يستخرج من قشرتها حامض يعمل على منع الانزيم الذي يقوم بتحويل السكر إلى دهون وبالتالي يحول دون تراكمها بالجسم.

٢. الكرنب:

 أحد أنواع عائلة الكرنب وله عدة أسماء مثل الكرنب الأجعد، قنبيط ساق الأوراق، أو الكرنب الزيتي، حيث يتميز بلونه الأخضر ويحتوي على كم كبير من الألياف، ويساعد في تخليص الجسم من السموم وزيادة معدل الحرق.

٣. السلمون:

يعتبر السلمون مفيدا لمن يريد التخلص من الدهون في منطقة الخصر، لأنه يحسن من فعالية الأنسولين، وبالتالي مساعدة الجسم في استخدام الدهون المخزنة كمصدر طاقة بدلا من تراكمها في البطن، كما أنه يساعد في تنشيط هرمون الغدة الدرقية، لتقوم بوظائفها بصورة افضل، مما يزيد من فرص الحرق في الجسم.

٤. البروكلي:

من أهم الأطعمة التي تساعد في حرق الدهون بصورة افضل، حيث يحتوي على مغذيات نباتية، تزيد من هرمون التستوستيرون في الجسم وهذا الهرمون له فوائد عديدة من ضمنها زيادة حرق الدهون، كما أن البروكلي يقلل من نسبة هرمون الكورتيزول الذي يتسبب في زيادة معدلات الدهون في الجسم.

٥. الأفوكادو:

على الرغم من احتواء ثمرة الافوكادو الواحدة على ٢٩ جرام دهون ولكنها دهون أحادية غير مشبعة مفيدة جدا للصحة، حيث أثبتت الدراسات أن تناول نصف ثمرة يوميا من الأفوكادو في الإفطار أو مع وجبة الغداء يساعد في تقليل الشعور بالجوع، كما أن احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامينات والألياف يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم ومستوى الأنسولين، فيكبح الشهية لتناول الحلويات.

4 أطعمة تنقص الوزن وتزيد معدلات حرق الدهون بالجسم

٦. المكسرات:

تحتوي المكسرات على الدهون الغذائية المفيدة وتساعد في تعزيز عملية التمثيل الغذائي بالجسم، وتنشيط الغدة الدرقية، مما يضمن حرق أفضل، كما أنها تخلص الجسم من السموم، ويفضل تناول بعضها يوميا، فلها العديد من الفوائد لصحة القلب والوقاية من الأمراض.

الجريدة الرسمية