رئيس التحرير
عصام كامل

واشنطن: إعلان خامنئي الحداد ثلاثة أيام على سليماني "نفاق"

خامنئي
خامنئي

وصفت وزارة الخارجية الأمريكية إعلان المرشد الإيرانى على خامنئى الحداد ثلاثة أيام فى البلاد بعد مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليمانى فى غارة للولايات المتحدة، "بالنفاق". 

وقالت الوزارة فى تغريدة على تويتر: من النفاق أن يعلن خامنئى حداد ثلاثة أيام على إرهابى مثل قاسم سليمانى، بينما يعتقل ويمنع آباء وأمهات المتظاهرين الإيرانيين المقتولين من المشاركة فى توديع أبنائهم".   

خامنئي يزور عائلة سليماني لتعزيتها | فيديو

 

وأضافت "سليمانى لم يكن بطلا، لقد كان مجرما قتل الإيرانيين والأمريكيين والآلاف غيرهم". ومنذ اغتيال قائد فيلق القدس الإيرانى قاسم سليمانى ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبى العراقى أبو مهدى المهندس، فى ضربة أمريكية قرب مطار بغداد الدولى، الجمعة، تعيش المنطقة والعالم خوفًا من اندلاع حرب. 

ودفع هذا عدة دول غربية لتحذير رعاياها من السفر إلى العراق، كما سحبت شركات نفط موظفيها الأمريكيين من البلاد خشية ردود فعل انتقامية. 

وفجر الجمعة، أمر ترامب بتنفيذ ضربة استهدفت سليمانى لردع خطط هجمات إيرانية على مصالح الولايات المتحدة الأمريكية، وسط معلومات عن تطوير فيلق القدس مخططات لمهاجمة الدبلوماسيين الأمريكيين فى العراق والمنطقة. 

واقتحمت عناصر من مليشيا كتائب حزب الله العراقى الموالية لإيران، الثلاثاء، مقر السفارة الأمريكية فى العاصمة بغداد، بعد مقتل عشرات المسلحين بينهم قياديون، فى ضربات جوية استهدفت منشآت تابعة للمليشيا التابعة لإيران.  

الجريدة الرسمية