رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نظام التموين الجديد2020| إصدار 245 ألف بطاقة لفئات أكثر احتياجا

Advertisements

تسير الحكومة وفقا لخطة تستهدف وصول الدعم إلى مستحقيه من خلال نظام التموين الجديد 2020 الذي يهدف إلى الوصول للفئات الأكثر احتياجا. 

وأكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن نظام التموين الجديد 2020 يهدف إلى حسن إدارة الدعم وضبط المنظومة التموينية ورفع كفاءتها بما يعود بالنفع على المواطن البسيط والأكثر احتياجا . 

نظام التموين الجديد 2020 

وأوضحت وزارة التموين أنها أصدرت 245 ألف بطاقة تموينية جديدة لفئات أكثر احتياجا لم يشملها الدعم التمويني.

متى تظهر نتائج تظلمات التموين على "دعم مصر" ؟ .. التموين تجيب

وأوضحت وزارة التموين توافر السلع الأساسية وأرصدتها الاستراتيجية، حيث بلغ الاحتياطي الاستراتيجي من السكر ٦ شهور، والزيت ٤ شهور، والقمح ٥ شهور، والأرز ٣ شهور، فضلاً عن اللحوم والدواجن المجمدة ٣ شهور ، حيث يبلغ ميزانية الخبز والقمح والطحن  53 ونصف مليار جنيه ، بينما يصل ميزانية الزيت والسكر والتموين 36 مليار جنيه ليكون إجمالي دعم التموين 89 ونصف مليار جنيه . 

نظام التموين الجديد 2020 

وشددت وزارة التموين  على أهمية توفير السلع للمواطنين بكميات وأسعار مناسبة، من خلال زيادة وتكثيف المعروض منها في كافة منافذ وفروع المجمعات الاستهلاكية ومشروع جمعيتي وبقالي التموين، فضلا على السيارات المتنقلة التابعة للوزارة.

وأكدت أنها  تقوم الآن بإبرام مجموعة من التعاقدات للسلع الأساسية استعداداً لشهر رمضان المقبل بما يضمن توافر السلع بكميات وأسعار مناسبة للمواطنين.

وأصدرت وزارة التموين تعليمات مشددة لمديريات التموين والتجارة الداخلية والأجهزة المعنية بتكثيف الرقابة التموينية على الأسواق والتعامل بحزم مع كافة الممارسات الخاطئة ومحاسبة كل من يثبت تلاعبه بالأسواق.

ويأتي ذلك في ظل استمرار سياسة وزارة التموين بتخفيف أعباء المواطنين ولا سيما محدودي الدخل والفئات الأكثر احتياجا.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية