رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الدقهلية يرفع أجور البحارة ويعدهم بالتثبيت

صلاح المعداوى محافظ
صلاح المعداوى محافظ الدقهلية

قرر اللواء صلاح المعداوى، محافظ الدقهلية، زيادة أجر بحارة جمصة من 50 إلى 60 جنيها يوميًا بإضافة 10 جنيهات بدل وجبة يوميًا.

كما تقرر سرعة قيام الشئون المالية والإدارية بالمحافظة بتحسين أدوات العمل وشراء زى موحد لهم بالتنسيق مع الوحدة المحلية وممثلين عن هؤلاء البحارة باختيار الملابس والأدوات.


وأمر رئيس مجلس مدينة جمصة بسرعة عمل مظلات تمركز سيارات الإسعاف بالقرب من أبراج المراقبة على أن يتم ذلك بالجهود الذاتية لعدد من رجال الأعمال، وأن يتم تزويد 5 مشرفين من هؤلاء البحارة بجهاز اتصال بالشبكة المغلقة للإسعاف بالإضافة إلى تنفيذ دورات تدريبية للبحارة على الإسعافات الأولية يتم تنفيذها الأسبوع المقبل.

جاء ذلك بعد عقد اللواء أحمد الخميسي السكرتير العام المساعد بالمحافظة لقاءً طارئًا بديوان عام محافظة الدقهلية حضره رئيس مجلس مدينة جممصة ورئيس هيئة مرفق الإسعاف ومدير عام الشئون المالية والإدارية ومدير المتابعة ومدير الشئون القانونية وعدد من ممثلي البحارة بشاطئ جممصة السياحي.

وتم خلال اللقاء استعراض ومناقشة مطالب البحارة والتي تمثلت في " التثبيت – توفير زى موحد – صرف وجبة تغذية – وسيلة اتصال بينهم وبين الإسعاف – صيانة الآلات والمعدات – تواجد نقطة إسعاف بالقرب من أبراج المراقبة على الشاطئ".

وأعلن الخميسى خلال اللقاء أنه سبق موافقة اللواء محافظ الدقهلية على مخاطبة جهاز التنظيم والإدارة بالقاهرة سرعة دراسة تثبيت هؤلاء البحارة مع وزارة المالية.

وأشار السكرتير العام المساعد أنه تم الاقتراح على جهاز التنظيم والإدارة أن يتم تمويل تلك الدرجات تمويلًا ذاتيًا باستخدام تكاليف بعض الدرجات الشاغرة المحتفظ بها.
الجريدة الرسمية