رئيس التحرير
عصام كامل

أشهر 5 حالات انتحار هزت المجتمع المصري في 2019

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

لقد كان  2019 عاما مليئا بحوادث الانتحار .. لا يمر يوم إلا وتجد خبراً هنا أو هناك في المواقع الإخبارية والصحف يتحدث عن انتحار شاب أو فتاة لأسباب عدة منها النفسية والمادية أو غيرها والتي من التي تدفعهم للانتحار.

 

في هذا التقرير رصدت "فيتو" أشهر 5 حالات انتحار في مصر خلال هذا العام .

 

فتيات البحيرة 

وفي البحيرة وبالتحديد مركز كفر الدوار شهد حادثا مأساويا حيث أقدمت 3 فتيات من أسرة واحدة على الانتحار بتناول أقراص حفظ الغلال السامة، وذلك بعد تعرضهن لظروف نفسية سيئة بسبب الخلافات الأسرية ما دفعهن إلى التخلص من حياتهن .

 

وكان اللواء مجدى القمرى مدير أمن البحيرة تلقى إخطارا من اللواء محمد هندي مدير المباحث الجنائية بالواقعة.

 

وبالفحص تبين ورود بلاغ من مستشفى كفر الدوار العام بوصول "إ.م.ف" 17 سنة طالبة و"د.س.ع" 15 سنة ابنة خالة الأولى جثتين هامدتين لتناولهما حبوب حفظ الغلال السامة ما أدى إلى مصرعهما في الحال.

 

كما ورد بلاغ من مستشفى كفر الدوار بوصول "أ.م.ف" 12 سنة، طالبة، شقيقة الضحية الأولى جثة هامدة لتناولها حبوب سامة لحفظ الغلال، ما أدى إلى مصرعها فى الحال حزنا على وفاة شقيقتها وابنة خالتها، وتم نقل جثث الفتيات الثلاثة إلى مشرحة مستشفى كفر الدوار تمهيدا للتصريح بدفنهما.

 

اقرأ أيضا:

انتحار شاب ألقى نفسه في النيل من أعلى كوبري كفر الزيات بالغربية

 

طالب الصيدلة 

وفي العاصمة أقدم طالب بكلية الصيدلة فى منطقة حدائق القبة على الانتحار، عن طريق إلقاء نفسه من الطابق الـ 12 بسبب مروره بأزمة نفسية.

 

وكان اللواء محمد منصور، مدير أمن القاهرة آنذاك، تلقى إخطارًا من قسم شرطة حدائق القبة، بوصول جثة الطالب، "محمد.ع"، فانتقلت قوة أمنية بقيادة اللواء أشرف الجندى، مدير مباحث العاصمة.

 

وتبين أن الطالب سقط من الطابق الـ12، وأشارت التحريات إلى أنه يمر بأزمة نفسية فألقى بنفسه، فضلا عن أنه مصاب بحالة اكتئاب منذ فترة ويعالج على إثرها، ما دفعه للتخلص من حياته.

 

طفل المعصرة 

وفي العاصمة أيضا لكن هذه المرة في جنوبها، أقدم طالب "16عاما" على الانتحار شنقا بواسطة "مروحة السقف" بداخل شقته الكائنة بحدائق حلوان بدائرة نطاق القسم.

 

وكان المقدم أحمد إبراهيم، رئيس مباحث المعصرة تلقى إشارة من مستشفى حلوان العام يفيد بوصول "هادى م ق" ١٦ سنة طالب بالصف الثالث الإعدادي ومقيم شارع عبده الدهشورى عزبة كامل صدقى القبلية حدائق حلوان متوفى وأقر شقيقه أنه قام بالانتحار شنقا في مروحة بشقته.

 

وعلى الفور انتقل النقيب أيمن عبد اللاه رئيس الدورية إلى مكان الوقعة من رجال المباحث إلى مكان الحادث وأكد شهود العيان الذين أكدوا أن شقيق المتوفى قام بالاتصال بهم لمساعدته فى نقل شقيقه إلى المستشفى، إلا أنه لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله إليها وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة استكمال التحقيقات.

 

رجل أعمال ينتحر بجوار كلبه

وفي مدينة الرحاب انتحر رجل أعمال إثر تعرضه لأزمة مالية، فألقى بنفسه من بلكونة شقته، ولقى مصرعه فى الحال.

 

وكان الرائد تامر عبد الشافى رئيس مباحث قسم شرطة التجمع الأول ، تلقى بلاغا يفيد بسقوط رجل أعمال من بلكونة بالرحاب بالدور الخامس.

 

وبالانتقال لمكان البلاغ والفحص والتحريات بمعرفة النقباء مصطفى عامر، ومحمد حلمى، وهشام عبدالخالق، تبين أن المنتحر صاحب شركة عمره 40 عاما، وتم إعلان إفلاسه، ويمر بضائقة مالية، فاستأجر شقة ويعيش بمفرده هو وكلبه.

 

 كما قرر فرد الأمن التابع لأمن مدينة الرحاب والمسئول عن حراسة العمارات، أنه تقابل مع المنتحر بعد تركه وإطلاق الكلب بالشارع، وكان يتحدث بطريقة هستيرية، وبعد قليل سمع صوت ارتطام قوى، وفوجئ بالمنتحر ملقى على الأرض. 

 

طالب برج القاهرة 

وفي العاصمة طالب كلية الهندسة الشهير من أعلى مكان في القاهرة والذي يعتبر من الحوادث المفجعة التي هزت المجتمع المصري، وبعد ساعات معدودة من هذه الواقعة تم تسريب فيديو من برج القاهرة للحظة إقدام هذا الشاب على القفز من أعلى البرج دون تردد.

الجريدة الرسمية