رئيس التحرير
عصام كامل

فيات كرايسلر تطور طرازات جديدة بشكل أسرع

شركة فيات كرايسلر
شركة فيات كرايسلر

طورت شركة فيات كرايسلر طرازات جديدة بشكل أسرع.

ففي تقرير جديد صادر عن ديترويت فري برس، فقد أعادت فيات كرايسلر تنظيم آمالها في تبسيط عمليات تطوير السيارات، وسيقوم المدير الفني الجديد للشركة والرئيس التنفيذي لشركة مازيراتي، هارالد ويستر، عملية إعادة التنظيم.

تأتي عملية إعادة التنظيم هذه في الوقت التي تستعد فيه شركات صناعة السيارات للكشف عن موديلات جديدة كل عام بشكل أكبر من أي وقت مضى، ويشير التقرير الجديد إلى دراسة صدرت في يونيو الماضي، أنه في المتوسط، قدمت شركات صناعة السيارات 40 طراز جديد سنويا، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 62 طرازا جديدا سنويًا من عام 2020 إلى 2023.

شركة Rosenbauer النمساوية تنتج أول شاحناتها الكهربائية

وما ستقوم به شركة فيات كرايسلر هو إنشاء وتعزيز المزيد من التنسيق والتعاون بين فرق التصميم والذي من شأنه أن يقوم بتحسين جودة الإنتاج، وتخفيض أوقات تطوير المنتجات، والسماح للفرق بالاستجابة لمتطلبات المستهلكين في أسواق معينة، ووفقًا للمتحدث الرسمي باسم فيات كرايسلر، إريك ماين، فإن إعادة التنظيم لا تعني عدد الموظفين، على الرغم من أنه قد يكون هناك إعادة تعيين لبعض الموظفين.

تقوم عملية إعادة تنظيم تطوير فيات كرايسلر على توحيد ثلاث مجموعات، وهي الهندسة وتنفيذ البرامج وإدارتها، ودعم البرنامج، وقبل ذلك، عملت فيات كرايسلر على تطوير الموديلات من خلال فرق إقليمية أو قائمة بذاتها، والجزء الأكثر أهمية في إعادة التنظيم هو تكامل أجزاء الشركة وإنشاء منظمة تساعد في تسريع عمليات التطوير.

وتستعد صناعة السيارات لتغييرات جذرية في السنوات الخمس إلى العشر القادمة أكثر مما نتوقع على الأرجح، حيث ستنتشر السيارات ذاتية القيادة والكهربائية بشكل كبير، هناك تحولات جذرية في شركة فيات كرايسلر في العقد القادم بكل تأكيد، سننتظر لنرى.

الجريدة الرسمية