رئيس التحرير
عصام كامل

"القومي للمرأة" ينفذ مجموعة من الأبحاث للنهوض بالمرأة الفقيرة والمعيلة

السفيرة ميرفت التلاوي
السفيرة ميرفت التلاوي رئيس المجلس القومي للمرأة

أعلن المجلس القومي للمرأة اليوم السبت عن بدء فروع المجلس بالمحافظات تنفيذ عدد من الموضوعات البحثية التي تساعد على وضع السياسات اللازمة للنهوض بالمرأة.


وتتناول هذه الأبحاث عدة موضوعات منها الآثار الاجتماعية الناتجة من تنفيذ المشروعات الصغيرة للمرأة المعيلة، ودور الإعلام في تغيير المناهج الفكرية والسلوكيات الخاصة بالمرأة، والآثار الناتجة من حرمان الفتاة من التعليم، وتوعية السيدات بخطورة انتشار ظاهرة الأمراض الوراثية الناتجة من زواج الأقارب، ودور المرأة في ترشيد استهلاك الموارد الطبيعية.

كذلك أثر تضمين ثقافة المساواة في المناهج الدراسية في المراحل التعليمية المختلفة، ومدى كفاية الخدمات الصحية المقدمة للمرأة وأبنائها، ودور الجمعيات الأهلية في تنمية المرأة بالإضافة إلى دور المرأة في التصدي لجشع التجار وغلاء الأسعار.

وأكد المجلس أن هذه الخطوة جاءت من منطلق حرص المجلس للتعرف على أحوال المرأة المصرية بالمحافظات ومعرفة احتياجاتها حتى يتسنى أخذها بعين الاعتبار عند وضع سياسات الدولة اللازمة للنهوض بها، وإدراجها في خطة عمل المجلس وفروعه في المرحلة القادمة، مع التركيز على بعض الموضوعات التي تؤثر بشكل مباشر في تحسين أحوال المرأة خاصة الفقيرة والمعيلة.

الجريدة الرسمية