رئيس التحرير
عصام كامل

صحيفة يمنية: توجيهات رئاسية بالإفراج عن شباب الثورة المعتقلين دون تهم

 ياسر الرعيني نائب
ياسر الرعيني نائب الأمين العام لمؤتمر الحوار

كشفت صحيفة "الجمهورية" اليمنية عن توجيهات رئاسية بالإفراج عن شباب الثورة المعتقلين دون تهم.

وقالت صحيفة الجمهورية اليمنية الحكومية في عددها الصادر اليوم -الجمعة- إن أعضاء وعضوات فريق عمل بناء الدولة بمؤتمر الحوار الوطني الشامل قاموا بزيارة لإصلاحية السجن المركزي في صنعاء في إطار برنامج النزول الميداني لفرق العمل المنبثقة عن مؤتمر الحوار.


وأطلع أعضاء وعضوات فريق عمل بناء الدولة ومعهم نائب الأمين العام لمؤتمر الحوار ياسر الرعيني خلال الزيارة على أوضاع النزلاء داخل الإصلاحية ومستوى الخدمات التي تقدم لهم.

وناقشوا خلال لقائهم مع مدير الإصلاحية العقيد مطهر الشعيبي وإدارة السجن جملة من القضايا المتعلقة بأوضاع النزلاء في الاصلاحية، خصوصا أوضاع الشباب المعتقلين على ذمة أحداث الثورة الشبابية السلمية والمضربين عن الطعام منذ سبعة أيام والذين ساءت أحوالهم الصحية داحل السجن بسبب الإضراب عن الطعام.

من ناحية أخرى التقى ياسر الرعيني نائب الأمين العام لمؤتمر الحوار بالشباب المعتقلين والمضربين عن الطعام، وأبلغهم بأن الرئيس عبدربه منصور هادي أصدر توجيهات بالإفراج عن الشباب المعتقلين على ذمة الثورة الشبابية السلمية، والذين لم توجه لهم أي تهم ولم يقدموا للمحاكمة.

وأكد أن هناك جهودا حثيثة تبذل حاليا لضمان سرعة الإفراج عن الشباب والعناية الصحية بهم، مشيرا إلى أن هناك ثمة إجراءات سيتم استكمالها ليتم الإفراج عنهم مع مطلع الأسبوع القادم حسب وعد السلطات المعنية.

وكان شباب الثورة السلمية في اليمن قد اعلنوا في وقت سابق ن خطوات تصعيدية للمطالبة بإطلاق عشرات المعتقلين والمختفين قسريا من شباب الثورة الذين شاركوا في احتجاجات ما عرف بالربيع العربي في اليمن منذ مطلع 2011.

ووفقا لبيان مجلس معتقلي ومختفي الثورة الشبابية السلمية وأهاليهم فلا يزال 22 معتقلا من شباب الثورة يقبعون في السجن المركزي بصنعاء، و19 آخرون في السجن المركزي بمحافظة حجة شمال البلاد، إضافة إلى نحو 33 يعدون مختفين قسريا ويطالب شباب الثورة أجهزة الدولة بالكشف عن مصيرهم.
الجريدة الرسمية