رئيس التحرير
عصام كامل

لعنة الأجواء تلاحق روسيا.. تحطم مقاتلة الشبح قبل دخولها الخدمة بأيام

طائرة الشبح الروسية
طائرة الشبح الروسية

 كشفت مصادرعسكرية في روسيا، أن المقاتلة الشبح “سو-57”، تحطمت في ظروف غامضة في مهمة تدريب قبل أيام قليلة من موعد دخولها الخدمة.

 

وأشار المسئولون، اليوم الثلاثاء، إلى ن مقاتلة “سوخوي سو- 57)” التي تحطمت واشتعلت بها النيران في أقصى شرق البلاد، قد دمرت بالكامل، بحسب ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

 

المقاتلة المحطمة كانت روسيا قد قامت بتطويرها، وسطقت فى غابة نائية بسيبيريا بعدما قادها الطيار بعيدا عن المدينة وقفز بالمظلة إلى بر الأمان.

 

يذكر أن سلاح الجو الروسي طلب 76 مقاتلة من طراز “سو- 57”، بتكلفة  155 مليون دولار، بهدف منافسة مقاتلات الشبح الأمريكية “إف -22 رابتور”، ومع ذلك، أشار الخبراء إلى أن الطائرة كانت طائرة تجريبية، وليست واحدة من تلك الطائرات التي سيتم تسليمها إلى القوات الجوية خلال أيام.

 

مسئولة روسية: عدد سائحينا في المنتجعات المصرية وصل لـ120 ألف

وأقلعت الطائرة من مطار عسكري بالقرب من قرية “دزيومجي”، الواقعة على بعد 7 أميال إلى شمال مدينة كومسومولسك- أون- أمور الروسية، قبل أن تتحطم ويحقق الخبراء فيما إذا كان الحادث نتيجة عطل فني أم خطأ من الطيار.

 

و قال أحد المصادر إن الحادث كان نتيجة فشل في نظام التحكم، بينما أكد المتحدث باسم شركة “يونايتد ايركرافت كوربوريشن” المصنعة للطائرة، أن لجنة خاصة ستحقق في أسباب الحادث.

الجريدة الرسمية