رئيس التحرير
عصام كامل

برلمانية مستقبل وطن: رئيس المجلس يتحدث وكأنه الوحيد من يفهم الدستور والقانون

عاطف ناصر رئيس الهيئة
عاطف ناصر رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن

أعلن عاطف ناصر، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن، اعتراضه على تصريحات رئيس مجلس النواب، باتهام الحزب بأنه يعيق أو يرفض قانون المحليات.

وقال: بات من غير المقبول أن يتحدث برأيه الشخصي دوما من فوق كرسي رئيس المجلس، وكأنه الوحيد الذي يفهم في الدستور والقانون، على الرغم من ان المجلس يحتوى على قامات قانونية.

وأشار إلى أن ما يثير الدهشة أن كلا من، ائتلاف الأغلبية وأحزاب "مستقبل وطن ـ المصريين الأحرار ـ حماة الوطن ـ الوفد ـ الشعب الجمهوري ـ مصر الحديثة ـ السلام الديمقراطي ـ المؤتمر ـ الحرية"، رفضوا مشروع القانون المقدم، إلا أن رئيس البرلمان لم يشر في تصريحاته لهذه الأحزاب، مؤكدا أن ذلك يشير إلى أن هناك تعنت واضح لرئيس المجلس ضد مستقبل وطن.

"مستقبل وطن" يرفض اتهام الحزب برفض مناقشة مشروع قانون الإدارة المحلية

وتابع: نؤكد أننا واثقون ومطمئنون نفسيا إننا قد أفسدنا مخططا لولادة مشوهة لقانون معيب للحياة السياسية المصرية.

فيما أكد محمد كمال مرعي، رئيس الكتلة البرلمانية للحزب بمحافظة الغربية، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، أن المجلس اليوم شهد جلسة تاريخية للدفاع عن حقوق المواطنين في الحصول على قانون محترم على قدر تطلعاتهم وانتظارهم طوال السنوات الماضية.

ووجه مرعي، الشكر لنواب المجلس على رفضهم للقانون سيئ السمعة الذي انتوى بعض الشخصيات تمريره، قائلا: لكن كان النواب دوما عند ثقة الشعب بهم ورفضوا ذلك المخطط.

الجريدة الرسمية