رئيس التحرير
عصام كامل

ترامب يطلب الدعاء له لتجنب عزله

الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

طلب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من متابعيه الدعاء له اليوم حتى لا يتم عزله، قائلا إنه لا يصدق أنه يمكن أن يعزل من قبل اليسار الرديكالي، وأنه لم يفعل شيئًا خطأ.

  وكتب دونالد ترامب تدوينة على الفيس بوك: "هل يمكنك تصديق أنني سوف أعزل اليوم من قبل اليسار الراديكالي، لا تفعل شيئًا للديمقراطيين، فلم أفعل شيئًا خطأ! إنه لشيء رهيب. أقرأ  النصوص. هذا لا ينبغي أن يحدث لرئيس آخر مرة أخرى. ادعوا ليّ". 

"الأربعاء الحاسم".. تفاصيل الساعات الأخيرة قبل تصويت الكونجرس علي عزل ترامب 

وكانت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي قد أعلنت، أمس الثلاثاء، أن المجلس سيصوت اليوم الأربعاء على توجيه قرار اتهامي لدونالد ترامب، وإذا وافق المجلس على القرار فسيحال ترامب للمحاكمة أمام مجلس الشيوخ تمهيدًا لعزله.

 

 

يذكر أن دونالد ترامب قد علق على إجراءات عزله قائلا: "تمارس القيادة الديمقراطية رغم نفيها ضغطا هائلا على أعضائها للتصويت بنعم على هذه المساءلة السخيفة. إذا صوتوا بنعم، فسيكون من السهل على الجمهوريين الفوز في عام 2020".

يذكر أن الكونجرس الأمريكي سيصوت على عزل ترامب بعد أقل من 3 أشهر على القضية الأوكرانية، حيث يتم توجيه تهمتين للرئيس الأمريكي دونالد ترامب "استغلال السلطة" و"عرقلة عمل الكونجرس".

 

الجريدة الرسمية