السبت 25 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

صناع البهجة يرحلون في 2019.. آخرهم أيقونة الفوازير حسن عفيفى.. محمد الحلو يرحل بعد صراع مع المرض.. وأكتوبر يخطف طلعت زكريا

حسن عفيفى
حسن عفيفى

أيام قليلة تفصلنا عن نهاية عام 2019، والذي فقدنا به الكثير من النجوم الذين رحلوا عن عالمنا، وكانوا خسارة للوسط الفني والعمل الكوميدي بشكل خاص.



وترصد بوابة فيتو عبر موقعها الإلكتروني صناعي البهجة الذين رحلوا عن عالمنا بعام 2019 والتي كان آخرهم الفنان حسن عفيفي.

 

حسن عفيفي

فقد الوسط الفني اليوم الأحد، الفنان ومصمم الاستعراضات الراحل حسن عفيفي، والذي يعد واحدا من أهم فناني الاستعراض في مصر والوطن العربي، والذي كانت بدايته الفنية مع "فرقة رضا" الشهيرة، ومن ثم أصبح بعدها مصممًا للاستعراضات.

فقد استطاع أن يقدم خلال مشواره الفني تصميم الاستعراضات للعديد من الأعمال الفنية سواء سينما أو مسرح أو دراما تليفزيونية والتي قاربت الـ90 عملًا فنيًا، وتصميمه لاستعراضات الفوازير لكل من الفنانة نيللي والفنانة شيريهان بثمانينيات وتسعينيات القرن الماضي، والتي حققت نجاحا جماهيريا كبيرا، كما قدم تصميم الاستعراضات لفوازير "فطوطة" مع النجم سمير غانم، وغيرها من الأعمال التي أدخلت البهجة والسرور على البيوت المصرية وأمتعت الجميع.

 

 

مدرب الأسود محمد الحلو

وفي السادس من نوفمبر الشهر الماضي، رحل أيضًا عن عالمنا مدرب الأسود الشهير الفنان محمد الحلو، بعد صراع مع المرض، وتدهور حالته الصحية ودخوله لمدة ثلاثة أيام إلى العناية المركزة، ووضعه على أجهزة التنفس الصناعي، بعد إصابته بميكروب خطير أثناء جلسات الغسيل الكلوي.

وتمت حينها إقامة العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية بمنطقة المهندسين.  

 

شعبان عبد الرحيم

في يوم الثلاثاء الموافق 3 ديسمبر الماضي، توفي الفنان شعبان عبد الرحيم، بمستشفى المعادي العسكري بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز الـ 62 عامًا.

وبدأ الفنان شعبان عبد الرحيم، مسيرته في الغناء الشعبي مع حلول الألفية الجديدة، واشتهر بتقديمه عددا كبيرا من الأغاني السياسية التي تلمس حالة المجتمع على الصعيد السياسي والاجتماعي، والعديد من الأغاني التي نالت إعجاب عدد كبير من الشعب المصري وكان بها نوع من الكوميديا المختلطة بالقضايا السياسية والاجتماعية مثل أغنية “أنا بكره إسرائيل، حبطل السجاير وغيرها”.

 

 

 

بعد تصدرها جوجل.. 6 صور نادرة للفنانة شمس البارودي

 

طلعت زكريا 

وفي الثامن من شهر أكتوبر الماضي، رحل عن عالمنا الفنان الكوميدي طلعت زكريا بعد صراع مع المرض، عن عمر يناهز 59 عاما، بعد تدهور حالته  الصحية و نقله لإحدى مستشفيات السادس من أكتوبر، ليتوفى هناك.  

وولد الفنان الراحل طلعت زكريا في الإسكندرية عام 1960، وأصيب عام 2007 بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة  لكنه تعافى منها لاحقا.وللفنان الراحل طلعت زكريا، العديد من الأفلام الكوميدية التي أدخلت البهجة على الشعب المصري والتي كان منها: (غبي منه فيه، حرامية في كي جي تو، الواد سيد العاطفي، حاحا وتفاحة).

 

 
 

 

عزت أبو عوف 

في الأول من شهر يوليو الماضي، توفي الفنان عزت أبو عوف عن عمر ناهز الـ71 عاما بعد صراع مع المرض، وتم تشييع جنازته من مسجد السيدة نفسية.فقد تدهورت الحالة الصحية للفنان عزت أبو عوف، قبل الوفاة بفترة طويلة، ومر بأزمات صحية متتالية، حتى تم نقله لأحد المستشفيات ومكث عدة أسابيع قبل أن يتوفاه الله تعالى.