السبت 18 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

فوائد الزنجبيل | 4 فوائد مذهلة للزنجبيل تجعلك تتناوله يوميا

زنجبيل _ صورة أرشيفية
زنجبيل _ صورة أرشيفية

فوائد الزنجبيل | الزنجبيل من الأعشاب ذات الطعم والرائحة المميزة، والتي يمكن تناولها كمشروب دافئ، إلا أن طعمه اللاذع قد يجعل البعض يتجنب تناوله، إلى جانب أنه من أفضل التوابل التي يمكن إضافتها لمختلف الأطعمة والأكلات، لإضافة النكهة المميزة، إلا أن الأمر لا يقف عند حد الطعم المميز، فالزنجبيل يحتوي على العديد من الفوائد الصحية.  



وتؤكد الدكتورة تيفني ريفورد أخصائية التغذية العلاجية، أن فوائد الزنجبيل عديدة، وخاصة خلال فصل الشتاء، فهو من أفضل الأعشاب التي تمنح الجسم الدفء والطاقة، وتقوي الجهاز المناعي، وهو ما تستعرضه في السطور التالية..

علاج الالتهابات: الزنجبيل يحارب كل أنواع الالتهابات، كما أن العديد من الأبحاث أكدت أن تناوله بانتظام يقوي الأعصاب، ويقضي على الآلام، خاصة عند تناوله صباحا يوميا.

6 مشروبات طبيعية تساعد في علاج إلتهاب الحلق سريعا

مسكن قوي: تناول الزنجبيل كمشروب صباحي يعمل كمسكن قوي، وأفضل من العديد من المسكنات الكيميائية، كما أنه يقضي على أي تورمات في الجسم، أو تصلب في العضلات.

علاج آلام المفاصل: الزنجبيل غني بمضادات الأكسدة؛ مما يجعله الحل الأمثل لمن يعانون من آلام المفاصل، فتناول الزنجبيل يوميا، بحيث لا يقل عن ثلاثة أكواب في اليوم، يعد الحل الأمثل لعلاج  آلام المفاصل.

التخسيس مشروب الزنجبيل يعد الحل الأمثل؛ لكل من تعاني من زيادة الوزن خلال فصل الشتاء، فهو يساعد في إذابة الدهون، على أن يتم تناوله يوميا، إلى جانب أنه يريح المعدة، وينظم عملية الهضم، حيث أنه ينظم إفراز الإنزيمات التي تساعد في عملية الهضم.