الثلاثاء 21 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

إطلاق أول أبليكيشن للتاكسي الكهربائي بأسعار أقل 15% من أوبر وكريم

إطلاق أول أبليكيشن للتاكسي الكهربائي
إطلاق أول أبليكيشن للتاكسي الكهربائي

فجرأحمد زين  عضو مجلس  إدارة شركة ريفولتا للسيارات الكهربائية، مفاجأة بالإعلان عن إطلاق موبايل أبليكشن للتاكسي الكهربائي ؛ مؤكدًا أنه جاهز للتشغيل خلال أيام وسيتم تطبيقه بمنطقة التجمع الخامس والقاهرة الجديدة لجميع ماركات التاكسي؛ بينما تخصص سيارات تسلا لسفر  VIPإلى مسافات بعيدة مثل شرم والغردقة .



وقال زين خلال تجمع ملاك السيارات الكهربائية: إن الموبايل أبليكيشن للتاكسي الكهربائي أرخص بنحو 15% في تعريفته عن تعريفة جميع شركات التنقل الذكي بالموبايل أبليكشن مثل : " أوبر وكريم و سويفل ووصلني ".

رئيس " الطاقة بالنواب" يكشف موعد إصدار قانون تراخيص السيارات الكهربائية

وأوضح زين أن المرحلة الأولى ستبدأ في التجمع لمدة 3 أشهر يقاس من خلالها حجم الطلب ؛ قبل أن نبدأ العمل في مناطق أخرى بالقاهرة وسيتم العمل بسيارات شركة ريفولتا في البداية تمهيدًا لفتح الباب لدخول كباتن بسياراتهم في المنظومة.

ويصل سعر سيارات  تسلا إلى أكثر من 1.5 مليون جنيه ؛ فيما يقل السعر بالسيارات الأخرى.

جنرال موتورز تفتتح مصنعها الجديد لإنتاج بطاريات السيارات الكهربائية

وأكد أن هناك مشاكل تقف في وجه  شركات شحن السيارات الكهربائية، أولهما : الترخيص المؤقت للسيارات الكهربائية بالمرور وهو أمر يشعر من يرغب في شراء تلك السيارات بالقلق، أما الثانية فمشكلة عدم وجود تعريفة محددة من قبل وزارة الكهرباء للشحنة الكهربائية بمحطات الوقود؛ و جميعنا يترقب أن تصدر وزارة الكهرباء قيمة التعريفة في الفترة القادمة.

ويأمل زين  أن يشهد عام 2020 طفرة في مبيعات السيارات الكهربائية على أن تكون سنة التحول ؛ خاصة بعد وصول ملاك السيارات الكهربائية إلى 500 سيارة ؛ كما توقع دخول شركات جددة إلى السوق المصرية.

للحفاظ على البيئة.. جيب تخطط لتزويد جميع موديلاتها بالكهرباء

وعن خطط الشركة أكد  إنه يستهدف في الوقت الحالي توسيع رقعة محطات الشحن إلى جانب تغطية جميع الطريق السريعة، والتوجه نحو الصعيد فضلا عن أنه تم إمداد جميع الطرق الأساسية القاهرة والإسكندرية والغردقة وشرم الشيخ بالمحطات؛ مشيرًا إلى أن عدد محطات الشحن المتوافرة حاليًا مناسبة لإعداد السيارات الكهربائية الحالية؛ لافتًا إلى أن الجهات المعنية ومجلس النواب على وشك إصدار قانون للسيارات الكهربائية لحل العراقيل الخاصة بها ؛ ومنحها الشرعية كاملة حتى تساهم في انتشارها وتوفير نفقات المواد البترولية.