رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تأسيسة اتحاد منتجي الفراولة تتلقي طلب مزارعي البحيرة في الانضمام إليهم

حصاد الفراولة
حصاد الفراولة

تلقت اللجنة التأسيسية للاتحاد العام لمزارعي الفراولة الذي يتخذ من مدينة طوخ بالقليوبية مقرا له، طلبا من مجموعة من مزارعي محافظة البحيرة للإنضمام إلى الاتحاد الي يستهدف الدفاع عن مزارعي الفراولة في الجمهورية وتنظيم العلاقة بين المزارعين والمصدرين وأصحاب مصانع التجميد والمواد الغائية، لضمان تحقيق العدالة في الأسعار داخل منظومة تداول الفراولة، بإعتبارها أهم محصول تصديري بعد الموالح.

وكانت اللجنة التأسيسية لاتحاد العام لمزارعي الفراولة اختارات مجموعة من المتطوعين الـ13 المشكل منهم قوام اللجنة، للسير في الإجراءات القانونية لتأسيس الاتحاد بعد عقد الاجتماع الأول للجنة أمس الجمعة.

ويستهدف اتحاد مزراعي الفراولة العمل على ضم كافة مزارعي الفراولة في الجمهورية خاصة في محافظات القليوبية والإسماعيلية والبحيرة حيث تعتبر المحافظات الثلاثة أكبر حاضنة لزراعات الفراولة في مصر ومركز للتصدير والتصنيع الزراعي لمحصول الفراولة.

موسم تعثر الفلاحين.. مطالب برسوم حمائية على الأرز والذرة المستوردة لحماية الإنتاج المحلي

ويسعى الاتحاد إلى العمل على ترسيخ معايير الجودة بين المزارعين لتحويل الفراولة المصرية إلى علامة مسجلة عالميا وذلم بالتنسيق مع وزارة الزراعة ووزارة الصناعة والتجارة والمصدرين لتحقيق تلك الغاية.

وقال عصام عبد العاطي رئيس اللجنة التأسيسية للاتحاد إنهم سيسعون إلى اقناع الحكومة على دعم مزارعي الفراولة بشكل عام والا يقتصر الدعم على المصدرين فقط. 

Advertisements
الجريدة الرسمية