الأحد 19 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

حيوان يشبه الأسد يثير الذعر بقرية في أسيوط

صورة لحيوان يشبه الأسد في أسيوط
صورة لحيوان يشبه الأسد في أسيوط

شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة أسيوط حملة مكبرة للقضاء على حيوان يشبه الأسد آثار الزعر بقرية المعابدة التابعة لمركز ابنوب باسيوط.



وكان عدد من شباب، ورواد السوشيال ميديا ومواقع التواصل بقرية المعابدة ، ومحافظة أسيوط صورة لحيوان يشبه الأسد تم تصويره من أحد الأشخاص عن بعد. 

وقال ملتقط الصورة " صورة لأسد يتجول بجبل المعابدة  بمركز أبنوب " الأمر الذي فتح مجالا لسيل من التعليقات والمشاركات علي الفيس البوك وأثار حالة من الزعر والفزع بيت الاهالي. 

الطب البيطري يطارد الكلاب الصالة بأسيوط

وقالت بعض الحسابات وخاصة من أهالي قرية المعابدة أن الصورة حقيقية، وسمعنا أن بعض الأشخاص بالقرية يهوي تربية مثل هذه الحيوانات وقد يكون هذا الأسد يخصه أو أنه هرب منه، وهو ما نفاه البعض قائلين إن الصورة قد تكون لحيوان يشبه الأسد، وليس أسدا حقيقيا. 

وطالب عدد من أهالي قرية المعابدة أن يؤخذ الموضوع في الاعتبار فقد نفاجأ بأن هناك ضحايا جراء عدم الاهتمام بالأمر وتحويل الأمر إلى نكات فالبعض يقول أسد، وآخر يقول خروف وأخير يقول كلب ولكن الأهم من كل ذلك أن تكون هناك خطوات للبحث عن هذا الحيوان واكتشاف حقيقة أمره. 

وأعلنت مديرية الطب البيطري بشن حملة مكبرة للقضاء على الحيوانات الضالة والمفترسة بالقرية والتأكد من صحة الواقعة او عدمه عن طريق تفقد المنطقة بالقرب من الجبل.