الثلاثاء 28 يناير 2020
رئيس التحرير
عصام كامل

سعر اللؤلؤ.. أسعار اللؤلؤ البحريني

سعر اللؤلؤ.. أسعار اللؤلؤ البحريني
سعر اللؤلؤ.. أسعار اللؤلؤ البحريني

 سعر اللؤلؤ .. الأحجار نوعان كريمة وشبه كريمة، والأحجار الكريمة هي النادرة مثل الماس و اللؤلؤ وغير الكريمة مثل الفيروز، وتختلف أسعار الأحجار الكريمة حسب نوعها ودرجتها، ويمكن تمييز درجة الحجر، حسب لونه وحجمه ومقاسه وتقطيعه.



 سعر اللؤلؤ

 من جانبه أكد نادى نجيب، عضو شعبة المشغولات الذهبيىة بغرفة القاهرة التجارية، أن اللؤلؤ أنواع مختلفة منها ما هو طبيعى وهناك بعض الأنواع الصناعية والمصنعة التى تكون بلاستيك ومغطى بطبقة بيضاء.

سعر اللؤلؤ 

وأشار"عضو المشغولات الذهبية" فى الغرفة التجارية فى تصريحات خاصة لـ”فيتو”، أن أغلى أنواع اللؤلؤ هو الطبيعى  ويطلق عليه اللؤلؤ البحرينى ويبلغ سعر القيراط خمسين جنيها ويبلغ سعر الحجر الواحد 200 جنيه.

سعر اللؤلؤ

وأوضح "عضو شعبة المشغولات الذهبية" أن هناك أنواعا أخرى من اللؤلؤ تباع بالجرام ويصل سعر الجرام إلى جنيه واحد فقط، بالإضافة إلى وجود أنواع تباع لدى محلات الإكسسوارت فقط وهى تباع بالعقد كاملا بـ10 جنيهات وهى لؤلؤ مصنع.

سعر اللؤلؤ

كشفت أحدث الإحصاءات الصادرة عن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن استيراد المصريين معادن ثمينة ومجوهرات وحلي بما يقارب النصف مليار جنيه خلال الفترة بين شهري يناير وأكتوبر من عام 2016.

سعر اللؤلؤ

وبلغت تكلفة استيراد أحجار الماس 10 ملايين و846 ألف جنيه، وياقوت وسفير وزمرد بـ 40 ألف جنيه، وأحجار كريمة عدا الماس والياقوت والسفير والزمرد بنحو 374 الف جنيه، ومسحوق الماس 371 الف جنيه.

سعر اللؤلؤ

وأظهرت بيانات إحصائية، استيراد مصر لماس وفضة وزمرد وياقوت وأحجار كريمة وحلى بقيمة تجاوزت 159.1 مليون دولار خلال الثمانية أشهر الأولى من عام 2017.

سعر اللؤلؤ

ووفقا لبيانات هيئة الرقابة على الصادرات والواردات، عن انخفاض صادرات مصر من الحلى والأحجار الكريمة بنسبة 26% خلال أول 9 أشهر من 2018 فى الفترة من "يناير - سبتمبر لتسجل نحو 1.203 مليار دولار نظير 1.626 مليار دولار، خلال نفس الفترة من العام الماضى.

سعر اللؤلؤ

وتراجع صادرات الحلى والأحجار الكريمة بنسبة 49% خلال الربع الأول من 2019 لتسجل 357 مليون دولار مقارنة بـ 698 مليون دولار فى الفترة نفسها من 2018. واستقبلت قرابة 31 دولة واردات مصرية من الحلى والأحجار الكريمة فى الربع الأول من العام الجارى 2019.