رئيس التحرير
عصام كامل

متحدث النواب يعلن عن استجواب عدد من الوزراء

النائب صلاح حسب الله
النائب صلاح حسب الله المتحدث باسم البرلمان

كشف النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، أن مسألة بث جلسات البرلمان علي الهواء محل بحث، ومن المتوقع عودتها قريبا، لاسيما وانه يتبقي علي عمر المجلس عام جديد، موضحًا أن وقف الجلسات خلال الفترة الماضية  جاء نظرًا لحداثة عدد من النواب، وفي إطار توفير جانب من التركيز والتدقيق للنواب لنظر كافة مشروعات القوانين، وممارسة دورهم بشكل افضل.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “الحكاية”، المذاع علي قناة “إم بي سي مصر”، تقديم عمرو أديب، أن البرلمان كان يراقب  اداء الحكومة في إطار الرقابة الرشيدة، القائمة علي فكرة تصويب الخطأ للوزراء والمسئولين في الحكومة، بعيدًا عن استخدام المقصلة، مؤكدًا أنه تم إدراج عدد من الاستجوابات، وسيتم استجواب عدد من الوزراء داخل المجلس في القريب العاجل.

"العدل" ترد على "النواب" بشأن فصل الشهر العقاري: البرلمان صاحب سلطة التشريع.. الوزارة توضح أسباب عجز الموظفين.. وتستعرض خطة التطوير

وأضاف:”حان الان موعد تفعيل الاستجوابات ضد كل مقصر، وأصبح للبرلمان أريحية في ممارسة الرقابة، بعد استقرار الأحوال السياسية والاقتصادية في البلد، ونمو الاقتصاد وازدهار السياحة، وتوفير كل الدعم للوزارات من القيام بأدوارهم علي أكمل وجه، لذلك سيتم استجواب المقصر في اداء عمله”.  

الجريدة الرسمية