رئيس التحرير
عصام كامل

الكويت تشارك فى أعمال المنتدى الدولى الثالث حول الطاقة بفيينا

وزير الكهرباء والماء
وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم

تشارك الكويت اليوم بوفد برئاسة وزير الكهرباء والماء المهندس عبدالعزيز الإبراهيم، في أعمال المنتدى الدولي الثالث حول الطاقة، الذي يعقد في العاصمة النمساوية فيينا، ويستمر على مدى ثلاثة أيام، بمشاركة أكثر من 1500 شخصية بينهم رؤساء دول ووزراء وخبراء في مجال الطاقة.


ويبحث المنتدى أفضل السبل لمكافحة فقر الطاقة الذي بات يمثل العقبة الرئيسية في التنمية بالأضافة إلى الوسائل التي تسرع من القضاء على غاز أكسيد الكربون من أنظمة الطاقة، كما يستعرض المنتدى دراسة جديدة أنجزها البنك العالمي بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة بالإضافة إلى تقديم تقرير إطاري شامل حول كيفية التوصل إلى الطاقات المتجددة وفعالية الطاقة المزدوجة.

ويقام المؤتمر بالتعاون مع كل من منظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) ووزارة الخارجية النمساوية والمعهد الدولي لتحليل الانظمة التطبيقية.

يذكر أن الملايين من الأشخاص لايزالون يعتمدون على الحطب والشموع والبطاريات لتلبية احتياجاتهم اليومية كالطهي والإضاءة وتشغيل اجهزة الاتصال بالعالم الخارجي وتسعى الامم المتحدة التي دفعت بهذا الملف إلى اجندة العمل الدولي إلى توفير الطاقة المستدامة للجميع بحلول عام 2030.
الجريدة الرسمية