رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تعرف على المستندات المطلوبة لسفر الأجانب والمطلوبين للتجنيد لأداء العمرة

العمرة - صورة ارشفية
العمرة - صورة ارشفية

 

أكدت مصادر بوزارة السياحة، أن الإجراءات المطلوبة لسفر الأجانب تتطلب أن يكون لدى المتقدم للسفر إقامة في مصر لغير السياحة لمدة لا تقل عن ستة أشهر بالإضافة إلى جواز السفر وخطاب من القنصلية التابع لها يتم إرفاقهم في المستندات التي يتم تقديمها للسفر، وأن حصول المعتمر على الباركود الخاص به من بوابة العمرة المصرية الإلكترونية شرط أساسي للسفر، وبدونه تصبح إجراءات سفره غير مكتملة.

وأوضحت المصادر أن الراغبين في أداء مناسك العمرة لمن هم في سن التجنيد يجب عليهم عمل تصريح السفر من إدارة التجنيد وتقديمه إلى ضابط الجوازات عند السفر، وذلك لمن هو مثبت له في الجواز "في سن التجنيد".

 يذكر أن وزارة السياحة بدأت في تفويج أولى رحلات العمرة للموسم الجاري في 25 نوفمبر الماضي، وذلك بعد انتهاء تدشين بوابة العمرة المصرية الإلكترونية وتسجيل الشركات المصرية والسعودية الراغبة في العمل بموسم العمرة عليها.

وأعلنت شركة مصر للطيران عن أسعار تذاكر طيران العمرة، حيث تتراوح من 5 آلاف إلى 5 آلاف إلى 5500 جنيه، وذلك وفقا لخط الرحلة، على أن يكون السفر عبر مطارات "القاهرة وبرج العرب والأقصر".

وقالت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران، إن أسعار تذاكر طيران خط "القاهرة - جدة - القاهرة" 5200 جنيه، وأسعار برامج خط "القاهرة - جدة- المدينة المنورة -القاهرة" 5500 جنيه، فيما تصل أسعار خط "برج العرب - جدة- برج العرب" إلى 5200 جنيه، وأسعار تذاكر خط "برج العرب / جدة _ المدينة المنورة / برج العرب" إلى 5500 جنيه، وأخيرا أسعار برامج عمرة خط "الأقصر/ جدة/ الأقصر"  إلى 5 آلاف جنيه.

وأوضحت المصادر أن شركة الخطوط الجوية السعودية، أعلنت أيضا عن أسعار تذاكر طيران موسم العمرة، على أن تبدأ من 3 آلاف إلى 3300 جنيها، مضافة اليها ضرائب 1935 جنيها، للموسم الأول خلال الفترة من 15 نوفمبر وحتى 22 من يناير القادم.

وأضافت المصادر أن أسعار تذاكر السفر من مطار القاهرة الدولي أو مطار برج العرب إلى مطار جدة الدولي 4935 جنيها "3 آلاف جنيه لتذكرة بالإضافة إلى 1935 جنيها ضرائب"، فيما يصل سعر التذكرة للسفر إلى مطار جدة والعودة من مطار المدينة المنورة إلى 5235 جنيها 3300 جنيها لتذكرة + 1935 جنيها ضرائب".

وأشارت إلى أن أسعار الموسم الثاني، تبدأ من 3500 جنيه إلى 3800 جنيه مضافة إليها 1935 جنيها ضرائب، وأن أسعار تذاكر السفر من مطار القاهرة الدولي أو مطار برج العرب إلى مطار جدة الدولي 5435 جنيها "3500 جنيه لتذكرة بالإضافة إلى 1935 جنيها ضرائب"، فيما يصل سعر التذكرة للسفر إلى مطار جدة والعودة من مطار المدينة المنورة إلى 5735 جنيها "3800 جنيه لتذكرة + 1935 جنيها ضرائب".

Advertisements
الجريدة الرسمية