رئيس التحرير
عصام كامل

"قطر والسعودية".. 6 معلومات عن نصف نهائي خليجي 24

خليجي 24
خليجي 24

يحتضن ملعب "الجنوب" المباراة النارية التي تجمع بين منتخبي السعودية وقطر، في السابعة مساء اليوم، باللقاء الثاني للدور نصف النهائي بمسابقة كأس الخليج "خليجي 24" المقامة حاليًا في قطر، والتي تستمر فعالياتها حتى الثامن من ديسمبر الجاري.


وحجز منتخب السعودية مقعده في الدور نصف النهائي، بعدما تصدر جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، بينما حل منتخب قطر ثانيًا في جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط.

محامي النقاز يكشف حقيقة انضمام اللاعب للنادي الأهلي

الإثارة والمتعة سيكونان عنوان مباراة السعودية وقطر، حيث يسعى "الأخضر" لرد اعتباره بعدما خسر في آخر مواجهة جمعت بين المنتخبين بمسابقة كأس الخليج بنتيجة 2 – 1 في نهائي "خليجي 22" الذي أقيم بالعاصمة السعودية "الرياض"، فيما خسر منتخب السعودية مجددًا أمام قطر في كأس أمم آسيا 2019، بنتيجة 2-0 بدور المجموعات.

ويسعى المنتخب القطري لمواصلة عروضه الرائعة في البطولة ، فبعد الخسارة أمام العراق 1-2 حقق الفريق الفوز على اليمن 6/ صفر ، وعلى الإمارات 4-2، وظهر بصورة ملفتة ليحتل المركز الثاني في المجموعة الأولى خلف المنتخب العراقي ، ويصعد لمواجهة المنتخب السعودي الذي تصدر مجموعته الثانية برصيد 6 نقاط.

في المباراة الأولى يشهد إستاد عبدالله بن خليفة (الدحيل) مواجهة المنتخب العراقي ونظيره البحريني في الرابعة والنصف مساء اليوم،والتي تحمل في طياتها خبايا كثيرة وتنافسا كبيرا خاصة أن الفريقين تعادلا سلبا في آخر مواجهة بينهما في التصفيات الآسيوية المشتركة.

ويسعى المنتخب العراقي إلى أن يتوج مشاركته في خليجي 24 بالتتويج باللقب الغائب عن خزائنه منذ عام 1988، في حين لم يحرز البحرين اللقب إطلاقًا.

العراق برز بشكل جيد في خليجي 24 وحقق الانتصار على قطر والإمارات وتعادل بعشرة لاعبين مع اليمن من دون أهداف، في حين تأهل المنتخب البحريني بعد فوزه الكبير على الكويت 4-2 وبفارق الأهداف عن المنتخب العُماني حامل اللقب الذي ودع البطولة.
الجريدة الرسمية