رئيس التحرير
عصام كامل

أهلا ديسمبر.. تعرف على اجازات شهر ديسمبر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أهلا ديسمبر | يعتبر شهر ديسمبر ٢٠١٩ مِن الشهور التي لا يوجد بها عطلات رسمية سوى أيام الجمعة والسبت المقررة من كل أسبوع.

اجازات شهر ديسمبر 2019

لا يوجد في شهر ديسمبر إجازات رسمية ضمن جدول العطلات الرسمية في مصر 2019.

اجازات شهر ديسمبر ٢٠١٩
في ٢٠١٩ لم يكن شهر ديسمبر الوحيد بدون إجازات وعطلات رسمية ففي شهر سبتمبر ٢٠١٩ لم تكن هناك أيضا إجازات رسمية.

صرف معاشات ديسمبر 2019
بدأت وزارة التضامن منذ أمس الأحد صرف معاشات ديسمبر 2019، حيث يتم صرفها على مجموعة من الدفعات، الأولى عن طريق ماكينات الصرف الآلية "A.T.M"، والثانية يتم صرفها من جميع منافذ الصرف التابعة للهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بصندوقيها.

صرف معاشات ديسمبر 2019
وعن موعد زيادة المعاشات والأجور قالت وزيرة التضامن في آخر لقاء تليفزيوني، إن هيئة التأمينات بصندوقيها تنفذ القوانين وأي زيادة في المعاشات سنوية تنفذ بناء على صدور قانون وهو ما يصدر مع قانون المعاشات في بداية شهر 7".

ميعاد صرف معاشات ديسمبر 2019
وأضافت: "كانت هناك قضية قبل 2014 خاصة بإضافة العلاوات لأصحاب المعاش وصدر حكم فيه أكثر من تفسير له وطلبنا تفسير مجلس الدولة ونأخذ في الاعتبار ضم العلاوات للأجر وما أريد تأكيده للناس هو سداد العلاوات هو تنفيذ للقانون. نحن لسنا في خصومة مع أصحاب المعاشات ونقدر معاناة الناس بسبب انخفاض المعاشات والأجور".

صرف معاشات ديسمبر 2019
وأشارت إلى أن "مشكلة الانخفاض في الأجور سنعالجها بعد صدور قانون المعاشات الجديد الذي صدر في أغسطس الماضي ونعمل على لائحته التنفيذية وسيطبق من أول يناير، وسيرى الناس الزيادة تدريجيا، ولا نستطيع تجاهل حكم من أحكام القضاء ووزارة المالية هي التي تسدد الزيادات المستحقة".
الجريدة الرسمية