رئيس التحرير
عصام كامل

نيويورك تايمز: طائرة أمريكية تقتل 5 مدنيين في أفغانستان

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن مسئولون أفغان اليوم الأحد، مقتل 5 مواطنين، بعد مهاجمة طائرة أمريكية بدون طيار سيارة مدنية في جنوب شرق أفغانستان، في إحدى غاراتها.

وأكد المسئولون أن السيارة المدنية، كان بداخلها امرأة أنجبت للتو، بالإضافة إلى 3 من أقاربها، والسائق، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

ووقعت الغارة بولاية "خوست"، في وقت متأخر من ليلة الجمعة، أو في وقت مبكر من السبت، وبحسب الشهود تدهورت حالة "مالانا" التي تبلغ 25 عام، بعد إنجابها طفل في المنزل، ونقلها أقاربها إلى المستشفي، وفي طريق عودتهم أصيبت السيارة عن طريق الطائرة الأمريكية.

اختفاء طائرة مسيرة أمريكية فوق العاصمة الليبية طرابلس

وكانت القيادة العسكرية للولايات المتحدة في أفغانستان، أعلنت في وقت سابق، القضاء على 3 من مقاتلي طالبان، في إحدي الغارات الجوية بولاية "خوست" الأفغانية.

ومن جانبة قال المتحدث باسم القوات الأمريكية في أفغانستان الكولونيل سوني ليجيت: "نحن على علم بادعاءات سقوط ضحايا مدنيين، نعمل مع السلطات المحلية لتحديد صحة هذه الادعاءات".

يذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قال خلال زيارة غير معلنة في أفغانستان الأسبوع الماضي، إنه قد أعاد فتح مفاوضات السلام مع طالبان، على الرغم من أن الإعلان بدا أنه استولى على المقاتلين.

الجريدة الرسمية