رئيس التحرير
عصام كامل

7 معلومات عن موقعة الزمالك ومازيمبي.. غياب قائد الفريق الكونغولي.. مامادو كيتا يدير المباراة تحكيميًا.. مصطفى محمد يقود التشكيل المتوقع للفريق الأبيض.. و"الغربان" لم يهزم على ملعبه في بطولات أفريقيا

فريق الزمالك -صورة
فريق الزمالك -صورة ارشيفية

يحل فريق الزمالك ضيفًا على فريق مازيمبي الكونغولي الملقب بـ"الغربان" في الثالثة عصر اليوم السبت 30 نوفمبر 2019، على ملعب تي بي مازيمبي ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا.


الزمالك قدم مستوى غير مُرضٍ للجماهير في الآونة الآخيرة، حيث تلقى هزيمة غير متوقعة في المباراة السابقة أمام إنبي بالدوري المصري بهدفين مقابل هدف مما يصعب موقف الزمالك أمام مازيمبي على أرضه ووسط جماهيره.

وتستعرض "فيتو" مجموعة من المعلومات عن المباراة.
أعلن مازيمبي الكونغولي بالأمس غياب قائده رينفورد كالابا عن مباراة الزمالك في بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للنسخة الحالية للموسم الحالي 2019-2020.

وقال النادي الكونغولي عبر موقعه على الإنترنت: "إن رينفورد كالابا لن يكون حاضرا في مباراة الفريق الافتتاحية بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا أمام الزمالك، بسبب إصابته بالملاريا، الأمر الذي جعله يبتعد عن تدريبات الفريق الأخيرة، استعدادا لهذه المواجهة، وأضاف الموقع الرسمي لمازيمبي أن غياب اللاعب الزامبي عن صفوف الفريق يمثل ضربة موجعة للفريق، لاسيما أنه يعد أحد الركائز الأساسية في الفريق ويعول عليه مازيمبي كثيرا في الناحية الهجومية".

حكم المباراة
ويدير المباراة الحكم مامادو كيتا حكم الساحة من مالى، ويعاونه: وجون كلود بيروموشاهو من بوروندي مراقب الحكام بدلا من الحكم أوتوجو كاستان من الجابون والمراقب إدزونا لاوسون هوجبان من توجو.

مشوار تأهل الفريق الأبيض
وتأهل الفريق الأبيض إلى دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أفريقيا عقب فوزه على فريق جينيراسيون فوت السنغالي، بهدف دون رد في إياب دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا ليعوض هزيمته في مباراة الذهاب التي أقيمت في السنغال وانتهت بهزيمة الأبيض بهدفين مقابل هدف.

مجموعة الزمالك
وتضم المجموعة الأولى للزمالك إلى جواره أندية مازيمبي الكونغولي كلا من: أول أغسطس الأنجولى وزيسكو يونايتد الزامبى.

التشكيل المتوقع للزمالك
من المتوقع أن يلعب الزمالك بتشكيل مكون من: "محمد عواد في حراسة المرمى، حمدي النقاز ومحمود علاء ومحمد عبد الغنى وعبد الله جمعة في خط الدفاع، حازم إمام وفرجانى ساسى وأحمد زيزو وأمامهم أشرف بن شرقى وأوباما في خط الوسط، مصطفى محمد في خط الهجوم".

ملعب المباراة
وتقام المباراة على ملعب مازيمبى الذي تم افتتاحه بعد التجديد عام 2011، وهو من النجيل الصناعى، وشهد تتويج الفريق بدوري الأبطال في 2015 والكونفدرالية في 2016 و2017 وكأس السوبر في 2011 و2016 وقد أعيد تجديد الملعب أيضا مؤخرًا ولم يُهزم عليه فريق مازيمبى الكونغولى في أي مباراة أقيمت في البطولات الأفريقية على مدار 9 سنوات.

وخاض عليه 50 مباراة حقق الفوز في 40 لقاء وتعادل في 10 مباريات من بينهم تعادل حسم في النهاية بالفوز بركلات الجزاء الترجيحية.

القنوات الناقلة
وكانت مجموعة قنوات "بين سبورتس" الرياضية أعلنت عن إذاعة جميع مباريات دوري أبطال أفريقيا بداية من دور المجموعات عبر قنواتها على قمري نايل سات وعرب سات، حيث ستذاع المباراة بين فريق الزمالك وفريق مازيمبي الكونغولي عبر قناة بين سبورتس الرياضية 1 HD.

الزمالك بالزي الأزرق أمام مازيمبي غدا

وأعلن ميتشو مدرب الزمالك عن قائمة فريقه والتي شهدت عودة بعض اللاعبين عن مباراة إنبي السابقة، حيث جاءت القائمة كالتالي:
حراسة المرمى: محمد عواد - محمد أبو جبل - محمد صبحي.
خط الدفاع: محمود علاء - محمد عبد الغني - محمود الونش - حمدي النقاز - حازم أمام - محمد عبد الشافي - عبد الله جمعة.
خط الوسط: طارق حامد - فرجاني ساسي - أحمد سيد زيزو - محمد حسن - يوسف أوباما - محمود عبدالرازق شيكابالا - مصطفى فتحي - كريم بامبو - اشرف بن شرقي - محمد أوناجم.
خط الهجوم: مصطفى محمد - عمر السعيد.
الجريدة الرسمية