رئيس التحرير
عصام كامل

حبس عصابة تزوير المحررات الرسمية وبيع الأراضي بعقود مزورة بحلوان

حبس _ ارشيفية
حبس _ ارشيفية

قررت النيابة العامة، حبس سمسار ومزارع 4 أيام على ذمة التحقيقات في ضوء الاتهامات المنسوبة إليهما بتكوين تشكيل عصابي لتزوير المحررات الرسمية للاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموال بمنطقة حلوان.


كانت مباحث الأموال العامة تلقت بلاغا من مالك مكتب استيراد وتصدير – مقيم بالقاهرة؛ بتعرضه لواقعة نصب واحتيال والاستيلاء منه على مبالغ مالية طائلة من قِبل بعض الأشخاص بزعم بيع قطعتي أرض له بدائرة قسم شرطة حلوان بموجب مستندات تبين أنها مزورة.

وأسفرت تحريات إدارة مكافحة جرائم التزييف والتزوير عن صحة الواقعة، وأن وراء ارتكابها اثنين من العناصر الإجرامية (سمسار أراضٍ ومزارع والسابق اتهامهما في قضايا متنوعة).

وقام المتهمان بتكوين تشكيل عصابي فيما بينهما تخصص في تزوير المحررات الرسمية والعرفية واستخدامها في النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على أموالهم، حيث قاما بإيهام المجني عليه أنهما مالكا قطعتي أرض بمنطقة حدائق حلوان بالقاهرة، وقدما له مستندات (مزورة) وتمكنا بمقتضى ذلك من الاستيلاء منه على مبلغ مالي قدره (مليوني جنيه مصري) تحت هذا الزعم.

سقوط أخطر 3 عناصر لتزوير المحررات الرسمية واستخدامها في الهجرة غير الشرعية

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة بالأماكن التي يتردد عليها المتهمان أمكن ضبطهما بدائرة قسم شرطة حلوان، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامي، واتخذت الإجراءات القانونية.
الجريدة الرسمية